حديد الاردن يغلق مصنع الصهر ويسرح العاملين

2015 01 14
2015 01 14

  gg6tصراحة نيوز – مجلس ادارة شركة حديد الاردن، اغلاق مصنع الصهر، وتسريح الموظفين والعاملين وصرف مستحقاتهم حسب القوانين والانظمة المعمول بها في المملكة.

وبرر مجلس الادارة في بيان اصدره اليوم الثلاثاء، ان قرار اغلاق مصنع الصهر “شركة الائتلاف الاردني لصناعة الحديد والصلب” احدى شركات مجموعة حديد الاردن المساهمة العامة، بسبب ارتفاع تكاليف الانتاج، ومنها: ارتفاع اسعار الكهرباء، وعدم توفر الكميات اللازمة من المواد الخام لاستمرارية الانتاج بالاضافة الى القيود المفروضة على استيراد الخردة و انعدام المنافسة العادلة للمنتج المحلي بالمقارنة مع المستورد.

وجاء في البيان انه لم يكن من السهل على مجلس الادارة اتخاذ مثل هذا القرار الصعب والذي جاء بعد دراسة مستفيضه و مراجعات متعددة للخيارات المتاحة في ظل الخسائر المتراكمة خلال السنوات السابقة.

واكدت المجموعة ان القرار جاء في محاولة لوقف نزيف الخسائر المستمر الذي كان يؤثر على ارباح المجموعة، موضحا ان ادارة الشركة تقوم حالياً بدراسة عروض وحلول جديدة للوقوف بجانب الموظفين والعاملين في محاولة لاستمرارية مصدر رزقهم.

واشار البيان الى العديد من المراجعات والمراسلات المتعددة مع الجهات المعنية الرسمية إلا انه لم يتم اتخاذ اي خطوة او اجراء من شأنه تحسين اوضاع صناعة الحديد في الاردن.