حراكات الجمعة تندد بالعدوان على غزة

2014 07 12
2014 07 12

90صراحة نيوز – نفذ عدد من شباب ائتلاف الاحزاب القومية واليسارية بعد صلاة الجمعة اليوم امام مسجد الكالوتي في عمان اعتصاما تضامنيا لمناصرة ابناء غزة رفعوا خلاله شعارات تشجب وتستنكر العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة .

وردد المشاركون هتافات وكلمات احتجاجا على ما يتعرض اليه اهل غزة من قتل وابادة على أيدي قوات الاحتلال الاسرائيلي .

وطالب المشاركون الدول العربية والاسلامية بادانة اعمال العنف والقمع الذي يتعرض له ابناء غزة .

وفي الكرك شاركت فعاليات شعبية وحزبية بوقفة تضامنية امام المسجد العمري وسط مدينة الكرك لنصرة الاشقاء في غزة.

وأكد المتحدثون في الوقفة أهمية رص الصفوف امام التحديات والمؤامرات التي تواجه الامة العربية والوقوف مع الاشقاء الفلسطينين في غزة الذين يتعرضون لتدمير الارض والانسان على يد جيش الاحتلال الاسرائيلي .

وقالوا ان فلسطين تتعرض منذ احتلالها إلى تهويد متعمد يهدف إلى احتلال الارض وتدمير الانسان العربي والسيطرة على مقدرات الارض منددين بما يتعرض له الاشقاء في غزة من اعتداء آثم لا يجب السكوت عنه من قبل احرار الامة العربية والاسلامية .

واكدوا وقوف الشعب الاردني مع اشقائهم في غزة ضد العدوان الاسرائيلي على المواطنين العزل.

وفي المزار الجنوبي نظم الحراك الشبابي والشعبي اليوم مهرجانا خطابيا في ساحة مسجد جعفر بن ابي طالب طالبوا خلاله الشعوب العربية بنصرة الاشقاء في قطاع غزة والوقوف معهم ضد حرب الابادة التي يتعرضون لها من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي على مراى وصمت دول العالم.

وفي لواء فقوع طالب الحراك الشبابي والشعبي لتجمع أبناء لواء فقوع بضرورة وقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني.

وأكد الحراك خلال وقفته الاحتجاجية اليوم الجمعة وسط البلد على تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ضد العدوان الصهيوني مطالبين المجتمع الدولي لتحمل مسؤولياته تجاه الإبادة التي تتعرض لها غزة.

ودعا المشاركون أبناء الشعب الأردني الى نبذ الخلافات وجلد الذات والتوحد حول مصلحة الوطن حماية له من الإرهاب والتحديات التي تحيط بالوطن من الإقليم المضطرب سياسيا وامنيا.

ونفذت فعاليات شعبية في الزرقاء مسيرة اليوم من امام مسجد عمر بن الخطاب منددة بالمجازر البشعة والحرب التي تشنها اسرائيل على غزة .

ودعا المشاركون في المسيرة الى وقف المفاوضات بين السلطة الفلسطينية واسرائيل وضرورة دعم الاهل في الضفة وغزة لمواجهة التحديات التي تواجههم من قبل اسرائيل .

وجالت المسيرة في عدد من شوارع الزرقاء حيث تقدمها رجال الامن الذين فتحوا الطرقات امامها حتى نهايتها دون وقوع اية اشكالات

وفي الرصيفة نظمت الحركة الاسلامية مسيرة جماهيرية انطلقت بعد صلاة اليوم الجمعة من مسجد مدينة الحجاج تنديدا بالعدوان الصهيوني على قطاع غزة ونصرة الشعب الفلسطيني .

وردد المشاركون في المسيرة هتافات استنكرت الصمت العربي الرسمي تجاه استمرار العدوان الهمجي على قطاع غزة وطالبوا المجتمع الدولي بضرورة وقف المجازر بحق أبناء القطاع .

وردد المشاركون في المسيرة هتافات تحيي المقاومة الفلسطينية وتطالبه الرد على جرائمه في حق الشعب الفلسطيني كما رفعوا لافتات تحيي صمود الشعب الفلسطيني والمقاومة ضد الاحتلال.