حرب شوارع في الرطبة والقوات العراقية تحرر اربع قرى قرب الموصل

2016 10 24
2016 10 24

1qasw2صراحة نيوز – ذكرت مصادر حكومية عراقية ان القوات العراقية تخوض حرب شوارع ضد عصابة داعش الارهابية في مدينة الرطبة بالأنبار 500 كلم غربي بغداد.

وقال النائب حامد المطلك ان معارك شرسة تدور بين القطعات العسكرية العراقية منذ ساعات عدة في حرب شوارع في مدينة الرطبة 400 كلم غربي الرمادي وخاصة في الاجزاء الجنوبية للمدينة.

وأضاف ان طيران التحالف الدولي دمر اليوم الاثنين 13 سيارة تحمل ارهابيين في محاولة من تنظيم داعش الزج بها الى عمق المدينة وتفجيرها ضد القطعات العراقية، مشيرا الى ان تنظيم داعش الارهابي اعدم عددا من السكان المدنيين بينهم اعضاء في مجلس قضاء الرطبة عندما توغلت عصاباته الى المدينة.

من جهة اخرى اعلنت مصادر امنية عراقية اليوم الاثنين عن تحرير أربع قرى أمام بناحية برطلة شرق الموصل 450 كلم شمال بغداد ورفع العلم العراقي فوق مبانيها.

وقال العميد الركن عبد الواحد علي ببغداد إن قطعات جهاز مكافحة الإرهاب تمكنت اليوم الاثنين من تحرير قرى خزنة وخزنة تبة وطرب زاوة والموفقية وطهراوة الواقعة حول وأمام ناحية برطلة .

وتدخل معركة استعادة الموصل يومها الثامن والقوات العراقية تخوض مواجهات وتتقدم بتضييق الخناق على الارهابيين في الموصل تمهيدا لقرب تحريرها.