حرق “25 مليار ” دينار عراقي لـ داعش

2016 02 15
2016 02 15

تنزيلصراحة نيوز – قال مصدر في محافظة نينوى، اليوم الاثنين، ان 25 مليار دينار عراقي تابعة لأموال عصابة “داعش” احترقت نتيجة قصف طيران التحالف الدولي لمبنى البنك المركزي ومباني ثلاثة مصارف، في مدينة الموصل .

واوضح المصدر في مؤتمر صحفي ، بحسب وكالة العراق المركزية للانباء ، أن طيران التحالف الدولي قصف، يوم أمس، مبنى البنك المركزي في الجانب الأيمن من المدينة قرب مبنى محافظة نينوى ومصرف الرشيد في الجانب الأيمن والمصرف العقاري بالفيصلية بالجانب الأيسر ومصرف أبي تمام وسط مدينة الموصل مما أسفر عن تدميرها بالكامل”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “مصرف الرشيد في شارع الدواسة كان يحتوي على مبلغ 25 مليار دينار عراقي بحسب معلومات سربت قبل أيام قليلة من القصف فيما كانت المصارف الثلاثة الأخرى خالية”، مبيناً أن “القصف أسفر عن إلحاق أضرار كبيرة بالمحال التجارية المجاورة للمصارف”.

وتابع المصدر، أن “طائرات التحالف الدولي قصفت مبنى دائرة الهجرة والمهجرين في حي نركال بالجانب الأيسر”، مشيراً الى، أن “هذه البناية خالية ولا تحتوي على أي شيء يخص عصابة “داعش” لكنها كانت في السابق مقراً لديوان الزكاة وأخلتها العصابة منذ مدة طويلة”.