حركة تمرد تدعم السيسي بشروط

2014 02 08
2014 02 08

208صراحة نيوز – وكالات

أعلنتْ حركة “تمرد” السياسية، دعمها رسميًّا والكامل، للمشير عبدالفتاح السيسي رئيسًا لمصر، داعية إياه إلى “تبني برنامج انتخابي يُعبِّر عن ثورتي 25 كانون الثاني/يناير، و30 حزيران/يونيو”. وأوضح بيان للحركة، بعد اجتماع دام 10 ساعات، الجمعة، في منزل منسق الحركة، محمود بدر، في شبين القناطر، في محافظة القليوبية، أنها “تطالب المشير السيسي بضرورة الاعتماد على شخصيات ورموز محسوبة على قوى الثورة المصرية، والبعد عن رجال مبارك والإخوان”.

وطالبت الحركة، المشير السيسي، بـ”البعد عن الرموز المحسوبة على نظامي المخلوع والمعزول، وضرورة وضع أسس العدالة الاجتماعية والحرية والكرامة الإنسانية نصب عينيه”.

وأكَّد منسق الحركة، أن “دعوته جاءت بعد كثير من المغالطات الإعلامية، والتي أثرت على الشارع، وأفادت بوجود انقسامات داخل الحركة، وهو ما نفاه بدر”، مشددًا على أن “الحراك السياسي هو من يجعل هناك اختلاف في الآراء، ولكنها تنتهي باتفاق بشأن الهدف”.

وأشار بدر، إلى “أنه بصفة شخصية يُدعِّم المشير السيسي رئيسًا للجمهورية”، مطالبًا الحركة بـ”ضرورة تبنيها موقفًا واضحًا وأفكارًا مُعبِّرة عن واقع الشارع، وذلك ضمن حملة المشير السيسي للرئاسة”.

ومن جانبه، وأضاف المتحدث باسم الحركة، حسن شاهين، أنه “يرى أن المشير السيسي صاحب شخصية قوية، أحبها الشعب المصري، ولذلك اتجهت الأصوات إليه تطالبه بالترشح لرئاسة مصر”، مؤكدًا أن “دعم الحركة له ينبع من نبض الشارع المصري”، مطالبًا بـ”ضرورة الابتعاد عن رموز النظام السابق والمنافقين الذين يحاولون السيطرة عليه”.

وطالب منسق الحركة في محافظة السويس، مصطفي السويسي، بـ”ضرورة التمسك ببيان 23 كانون الأول/ديسمبر، والذي أصدرته الحركة، وأعلنت فيه دعمها للمشير السيسي حال ترشحه للرئاسة، وتطوير الخطاب السياسي للحركة خلال الفترة المقبلة”.

وكشف عضو المكتب السياسي للحركة، محمد هيكل، أن “الحركة ستعقد مؤتمرًا صحافيًّا لتعلن فيه دعمها الرسمي للمشير السيسي حال إعلانه الترشح لانتخابات الرئاسة بشكل رسمي.

وحضر الاجتماع ممثلون عن بعض المكاتب التنفيذية للحركة والمكاتب الإدراية في محافظات؛ القاهرة، والجيزة، والقليوبية، وكفر الشيخ، والمنيا، وقنا، وسوهاج، والسويس، والمنوفية، والشرقية، والبحيرة، والدقهلية، وشرم الشيخ، وأسيوط، وبني سويف، والأقصر، وأسوان، والإسماعيلية، والأسكندرية، ودمياط، والفيوم.

يذكر أن النائب الأول لرئيس الوزراء، ووزير الدفاع، المشير عبدالفتاح السيسي لم يعلن موقفه النهائي رسميًّا من الترشح للانتخابات الرئاسية المقبلة حتى الآن.