حركة سياحية نشطة في البترا

2014 04 23
2014 04 23

حركة سياحيةالبترا – صراحة نيوز – تشهد مدينة البترا الاثرية خلال شهر نيسان الجاري حركة سياحية نشطة يتوقع ان تفوق مثل هذا الشهر في العام الماضي واكد رئيس مجلس المفوضين في سلطة اقليم البترا التنموي السياحي أ.د محمد النوافلة اهمية ما ينعم به الاردن من امن واستقرار في زيادة تنشيط واقع الحركة السياحية في الاردن والبترا وفي هذا المضمار اكد النوافلة ان السلطة  سعت الى استهداف عدة اسواق عالمية بهدف الترويج للبترا كوجهة سياحية عصرية تنافسية لاستقطاب عدد اكبر من السياح . واضاف  ان مشاركة السلطة في الاسواق العالمية تأتي ايمانا منها باهمية صناعة السياحة وقدرتها على رفد الاقتصاد الوطني وتعريف العالم بالبترا وما تحتوية من كنوز حضارته وتاريخيه  .

وبين ان المشاركة في المعارض الدولية السياحية  تتيح  للبترا ابراز معالمها السياحية والتعريف بجودة خدماتها وملاءمة مرافقها لاستقطاب السياحة .

واوضح ان المشاركة في عدة معارض عالمية قد اتاحت الفرصة لتعزيز العلاقات مع الشركات العالمية المعنية بمجال السياحة والسفر مبينا مساعى السلطة في استهداف اسواق جديدة كدول شرق اسيا واوروبا ودول امريكا اللاتينية .

واشار الى ان السلطة تسعى الى زيادة تعزيز التتعاون مع جميع الجهات المعنية سواء في القطاع الحكومي او الخاص بهدف تكثيف الجهود لتنمية السياحة وتفعيل دورها بما يخدم المصالح المشتركة  وينعكس ايجابا على المجتمع المحلي بكل ابعاده حيث تطرق الى سعي السلطة لتعزير التعاون مع هيئة تنشيط السياحة و منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والجهات المعنية لاستقطاب الطيران العارض.

ولفت النوافلة الى باقة الانظمة الجديدة في المحمية الاثرية الهادفة الى تنمية قطاع السياحة و الاستثمار الهادف الى تسهيل الاجراءات الخاصة لتمكين المستثمرين من اقامة مشاريع تنموية بما يساعد على تنشيط السياحة وتعزيزها .

وشدد  على ان البترا تتمتع بكافة العناصر والمقومات السياحية والمشاريع الطموحة التي  تتضافر مع العناصر التراثية والتاريخية والجغرافية فيها لتجعل منها مكانا مثاليا لقضاء العطلات وعقد الاجتماعات المؤتمرات .

وقد شاركت السلطة بعدة معارض دولية من اهمها معرض السوق العالمي في بريطانيا ومعرض برلين للسياحة والسفر.

ويتوقع ان يتجاوز عدد زوار البترا من الاجانب لشهر نسيان الجاري عدد الزوار خلال الشهر نفسه لعام 2013  والذي بلغ (62296)