حرمان 28 طالبا في الطفيلة من امتحان الثانوية العامة

2013 12 31
2014 12 14

16الطفيلة – صراحة نيوز – حرمت مديرية التربية والتعليم في محافظة الطفيلة 28 طالبا بينهم ثلاث طالبات من امتحانات الثانوية العامة للدورة الشتوية، أغلبهم من الدراسة الخاصة منذ بدء الامتحانات، لمخالفتهم تعليمات وإجراءات الامتحان، وفق مدير تربية الطفيلة صالح الحجاج.

وقال الحجاج ان مخالفات الطلبة الذين تم حرمانهم تنوعت بين حيازة الهواتف النقالة وأوراق الغش التي حاولوا استخدامها، حيث تم حرمان 20 طالبا بينهم ثلاث طالبات من دورة امتحان واحدة إلى جانب طالب واحد من دورتي امتحان، وسبعة طلاب من امتحان مبحث واحد، مشيرا إلى انه يجري تنفيذ وتفعيل الإجراءات والتعليمات الصادرة بكل دقة وعدالة، وبما يضمن سير الامتحان بكل يسر وسهولة ودون أي محاولات لخرق تحقيق العدالة بين كافة الطلبة.

وأشار الحجاج إلى انه تم توفير الترتيبات والمستلزمات لعقد امتحانات الدورة الشتوية وبما يسهم في تهيئة الأجواء المناسبة للطلبة لتقديم امتحاناتهم من بينها وسائل التدفئة، كما اتخذت الأجهزة الرسمية والأمنية إجراءاتها لتسهيل عملية الامتحان، الذي يتقدم له في الطفيلة نحو 2439 طالبا وطالبة في مختلف الفروع المهنية والأكاديمية.

بدورهم عبر طلبة وذووهم عن ارتياحهم لسير إجراءات الامتحانات بشكل مختلف عن السنوات الماضية، مشيرين إلى انخفاض نسبة محاولات الغش وتجاوز التعليمات داخل قاعات الامتحانات.