حرم ملحق الدفاع المصري تقيم حفل نسائي لزوجات الدبلوماسيين بالاردن…صور

2016 04 29
2016 04 29

621a89bf5104b810b85b7700237c42bfصراحة نيوز – صراحة نيوز – أقامت المهندسة / لبني تامر حرم سعادة العقيد أركان حرب / تامر فكري ملحق الدفاع المصري لدي المملكة الاردنية الهاشمية حفل قهوة صباحية لزوجات الدبلوماسيين في منزل ملحق الدفاع المصري بعمان بحضور حرم السفير خالد ثروت السفير المصري حرم السفير الياباني وحرم السفير اليسرلانكي والسفير الباكستاني وحرم نائب سفير السودان .

وتميز الحفل بحضور زوجات الملحقين العسكريين العرب والاجانب بالاردن , وزوجات بعض القيادات العسكرية الأردنية الهامة , وسيدات أعمال وسيدات مجتمع من الطراز الأول .

بدأ الحفل بالترحيب وحفاوة الاستقبال … ثم عرض وضحت فية المهندسة / لبني العادات والتقاليد الموروثة والثقاقة المصرية الأصيلة التي توارثها الأبناء عن الأجداد , وأبرزت عادات المجتمع المصري في المناسبات خاصة في شهر رمضان تزامنا بقرب قدوم الشهر الكريم .

بعدها قامت المهندسة لبني بأصطحاب النساء المدعوات في جولة بالمنزل لمشاهدة الركن المصري الذي ضم مجموعة من الملبوسات والتماثيل الفرعونية التي تبرز الحضارة المصرية , يعقبها جولة أخري لمشاهدة ورشة عمل تضم العديد من الكتب الفنية والثقافية المصرية ومجموعة من اللوحات الفنية التي قامت بتصميمها وتنفيذها حرم ملحق الدفاع المصري .

وتخلل الاحتفال الأغاني المصرية ومقطوعات موسيقية من الفلكلور المصري للفرق الشعبية والصعيدية أختتمت برقصة التنورة الشهيرة التي تعتبر جزء لا يتجزأ من الفلكلور المصري الأصيل , والرتبطة أيضا بشهر رمضان …أبرزت مهارة ولياقة الراقص في صورة أبهرت الحضور .

وأختتم الحفل بأغنيات مصرية وطنية منها أغنية “تسلم الأيادي ” تحية لجيش مصر العظيم .