حريق يلتهم اقدم فندق في بريطانيا

2016 10 30
2016 10 30
JAMUL, CA - OCTOBER 24: A home burns in Deerhorn Valley as the Harris Fire continues growing beyond 70,000 acres on October 24, 2007 near Jamul, California. Southern California is being ravaged by numerous record wildfires as Santa Ana Wind conditions push them into communities surrounded by native Chaparral habitat that has been dried by the driest rain season since records began 130 years ago. The fires are shaping up to be the worst wildfire event in San Diego County history. As many as 500,000 people have been evacuated from their homes. (Photo by David McNew/Getty Images)

صراحة نيوز – نشب حريق ضخم في فندق بمدينة إكزتر جنوبي بريطانيا، ما أدى إلى بدء انهياره.

وذكرت صحيفة “غارديان” البريطانية اليوم السبت، أن الحريق نجم عن تسرب من أنابيب الغاز، بدأ صباح الأمس في فندق “رويال كلارنس” الذي يرجح انه الأقدم في بريطانيا، وامتد التسريب خلال ساعات الليل.

واضافت ان رجال الإطفاء، يحاولون السيطرة على الحريق وإنقاذ ما يمكن إنقاذه من الفندق الكائن في مقابل كاتدرائية إكزتر، وسط المدينة، ولم ترد أنباء عن وقوع ضحايا.

واشارت الصحيفة الى ان الحريق امتد إلى مبان تاريخية أخرى تقع على مقربة منه، وذلك رغم تأكيد رجال الإطفاء أنهم حققوا تقدما في مواجهته.

وقد تم بناء “رويال كلارنس” في عام 1769، وفي 1827 أصبح أول مؤسسة في انجلترا تستخدم كلمة “فندق” في اسمها وفقا للمؤرخ البريطاني الدكتور تود غراي.