حزب التيار الوطني قيادة تتارجح وحزب يترنح !!! واستقالات بالجملة

2013 01 06
2013 01 06

بدا حزب التيار الوطني يتراجع في الشارع الاردني لان الناس ملوا على حد تعبيرهم اصطلاحات دول داخل الدولة والتي كانت ظاهرة للعيان قبل الربيع العربي الذي جعل من هذه القيادات  تكتسب شوفينية عالية ونرجسية منقطعة النظير والناظر المتأمل لواقع حزب التيار الوطني يجد أنه في انهيار مستمر و متسارع والسبب وراء انهيار التيار هو قيادات هذا الحزب التي تعتبر الحزب مؤسسة خاصة  وملكية فردية وتتفرد بعملية اتخاذ القرار مطبقة عملية التهميش لفروع الحزب بشكل رائع ، ناهيك أن بعض قيادات هذا الحزب منبوذة من الشارع وتحيطها علامات الاستفهام الأمر الذي جعل حزب التيار الوطني بعيدا كل البعد عن الشارع خاصة وأن هذا الحزب مشخصن بشخص رئيس الحزب المهندس عبد الهادي المجالي .

وقد شهد الحزب مؤخرا استقالات بالجملة ما اثر سلبا على نفسية منتسبيه الذين اكدوا لفيلادلفيا انه في ظل هذا الوضع الماساوي لن يحصل الحزب على اي مقعد في البرلمان مادعى بعض منتسبي الحزب الكتابة على صفحات التواصل الاجتماعي استيائهم من تعامل قيادات الحزب .

الشاب اياس المطارنة كتب على صفحتة في الفيس بوك مايلي

كنت من منتسبي هذا الحزب ولم يتجاوز انتسابي له عاما ، عملت خلال هذه الفترة أمين سر الحزب في محافظة الكرك ورئيسا للجنة الإعلامية وعضو هيئة إدارية وعضو لجنة الانتخابات في المحافظة ، من خلال مهماتي ومناصبي في هذا الحزب عانيت في هذا الحزب ما يعانيه كافة الأعضاء من تفرد القيادة بعملية صنع القرار ، حاولت مرارا وتكرارا هدم فكرة أن الحزب مشخصن والتأكيد أنه حزب وطني ولكن للأسف قيادة الحزب كانت تبني ما أحاول هدمه !

كنت ذات يوم في زيارة لرئيس الحزب عبد الهادي المجالي في قصره في دابوق وكان ضمن الحضور إخوته ، وفي سياق الحديث بدأ الإخوة يتحدثون عن طفولتهم وأنهم كانوا يعيشون في بيت صغير مكون من غرفة مساحتها 5 في 7 ، هنا توقفت في التفكير وبدأت أتأمل بأرجاء القصر من حولي والمقارنة بين الماضي والحاضر ، هنا حضرني التساؤل الذي يحضر جميع أبناء الشعب الأردني وهو : من أين لك هذا ؟ ، لا تعتبروا تساؤلي هذا من باب التشكيك – لا سمح الله – وإنما هو مجرد تساؤل غبي !

وفي يوم آخر وضمن اجتماع مصغر مع الرجل الثاني في الحزب صدمني قول هذا الرجل مخاطبا لرفيقي المخضرم في الحياة الحزبية والسياسية ، فقد قال هذا القيادي في الحزب – وليته لم يتكلم – 🙁 أنا ما إلي في الحياة الحزبية )!!!

هنا انتابني شعور بالإحباط واليأس ، شعور بالسخرية والاستهزاء ، وشعور آخر بالخجل من نفسي بمجالسة هذا القيادي في الحزب الذي أنتسب له .

بعد كل ما سبق ومضى كانت استقالتي من هذا الحزب ضرورة حتمية ، خاصة بعد الهجوم الذي اجتاحني عندما دافعت عن الكرك من خلال إحدى المنشورات التي كانت تضع صورة عبد الهادي المجالي برفقة بيتين من الشعر مفادهما أن الكرك تسقط بنواصيها إذا رفع عبد الهادي يده عنها ، فرفضت هذا المنشور الأمر الذي أثار استياء معاليه ليتصل مكتبه مع مكتب الحزب في الكرك وإصدار أمر مفاده شطب كلمات إياس المدافعة عن الكرك من صفحة الحزب على الفيس بوك في محافظة الكرك !

من هنا وجدت أن حزب التيار في انهيار ولن تقوم له قائمة في ظل وجود قياداته الحالية ولن أعود لهذا الحزب تحت ظل هذه القيادة ، مع وافر احترامي لكافة أصدقائي وإخوتي ضمن كادر هذا الحزب . وكان مجموعة من اعضاء الحزب في محافظة الكرك موطن وانطلاقة الحزب تقدموا باستقالاتهم واصدروا بيانا جاء فيه

بعد التوكل على الله سبحانه وتعالى نتقدم نحن المدرجة أسماؤهم بالأسفل باستقالاتنا من حزب التيار الوطني / دائرة الكرك ونعلن براءتنا من هذا الحزب وكل ما تعلق ويتعلق بنا منه ، ونلتزم ببيان 21 ديسمبر الذي تقدم به كل من الدكتور زهير المبيضين رئيس الدائرة والأستاذ إياس المطارنة رئيس اللجنة الإعلامية وعضو الهيئة الإدارية والأستاذين شريف المعايطة وأنس الشواورة .

. 1 ابراهيم طه محمود المبيضين

2 ابراهيم عدنان ابراهيم المبيضين

3 احترام المعايطة

4 احمد سالم صالح المبيضين

5 اسعاف سالم صالح المبيضين

6 امينة تيسير محمد الذنيبات

7 ايمن محمد احمد الترك

8 بكر يونس مفلح الكساسبه

9 ترفة سالم صالح المبيضين

10 ثامر حمدان سلمان العبيسات

11 حذيفة عدنان ابراهيم المبيضين

12 حمدان سلمان عطا الله العبيسات

13 حيدر مصطفى محمود المبيضين

14 خلف جعفر درويش الجعافره

15 رافت محمد يوسف المبيضين

16 راكان طه محمود المبيضين

17 ساجدة سليمان عبد الحميد المعايطة

18 سماح المعايطة

19 سيفان مكرديش باطريك جنكريان

20 شريف علي احمد المبيضين

21 صادق احمد صادق البواليز

22 عاتقة المعايطة

23 فايز عبد الرحيم مطلق المبيضين

24 فراس مصطفى حسين العلاوي

25 فراس موسى خالد المبيضين

26 قصي عدنان ابراهيم المبيضين

27 كمال صادق احمد البواليز

28 لحظة سالم عبد المهدي الرماضين

29 ميسون المعايطة

30 نسرين احمد علي البنوي

31 نوال زعل خلف البيايضة

32 ياسين حماد فارس المدادحة

33 شريف “محمدذيب” عبدالسيد المعايطه

34 احمد تيسير عودةالله الرقايعه

36 محمد عوده احمد الشواوره

37 اشرف مجاهد يعقوب العلاري

38 محمد حيدر محمد البستنجي

39 محمد ذيب المعايطه

40 محمود محمد عبدالجواد الحمود

41 مجد جميل مدالله الشرفاء

42 جميل مد الله الشرفاء

43 جميل معن جميل البواليز

44 موسى حمدو صبيح الجعافره

45 حمد سالم جدعان الصواويه

46 اروى رياض مدالله الشويلات

47 احمد موسى احمد الرواشده

48 نمر بركات نمر الضمور

49 عدنان صالح عوده الله الحباشنه

50 صفوان عبد الحميد سالم المعاني

51 محمد حاتم محمد المعاسفة المجالي

52 زينب زعل خلف البيايضة

53 اروى عبد الحميد فلاح الملاحمة

54 احمد “محمد ذيب” عبد الله المغربي

55 سامي الحباشنه

فيلادلفيا نيوز