حسم 11 مقعد بالتزكية في انتخابات اتحاد طلبة الاردنية

2015 03 30
2015 03 30
3

صراحة نيوز – وصل عدد المقاعد التي حسمت نتيجتها بالتزكية، لانتخابات اتحاد طلبة الجامعة الاردنية، المقرر اجراؤها يوم الخميس المقبل، حتى مساء اليوم الاثنين 11 مقعدا، فيما بلغ عدد المنسحبين 117 طالبا، ليستقر عدد المرشحين على مقاعد الاقسام والكليات، على 511 مترشحا، يتنافسون على 78 مقعدا.

وحسب رئيس اللجنة العليا للانتخابات، نائب رئيس الجامعة لشؤون الكليات العلمية الدكتور عزمي محافظة فقد بلغ عدد المقاعد الفردية المخصصة للأقسام والكليات 89 مقعدا، فيما خصص للقائمة 9 مقاعد.

واشار محافظة إلى أن عدد المترشحين ضمن القوائم النسبية بلغ 64، في 8 قوائم، وهي: النشامى 9 مرشحين، أهل الهمة 7موطني 7، جيل النهضة 7، العروبة 9، بصمة أمل 9، الشهامة 7، والعودة 7.

ويشترط على القائمة الحصول على نسبة لا تقل عن 5بالمئة من أصوات المقترعين، للدخول في عملية التنافس على المقاعد، وان لا يقل عدد أعضاء القائمة عن 7 ولا يزيد على تسعة.

وقال محافظة إن نحو 45 ألف طالب يحق لهم المشاركة في الانتخابات، متوقعاً أن تصل نسبة المشاركة إلى أكثر من 50بالمئة

وتفتح صناديق الاقتراع في التاسعة من صباح الخميس المقبل، فيما تغلق في الخامسة مساء فيما كانت الحملة الانتخابية بدأت الخميس الماضي وتستمر حتى مساء بعد غد الأربعاء.

على صعيد متصل، أكد رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة، خلال لقائه اليوم الاثنين المترشحين للانتخابات واللجان المشرفة عليها ، أن إدارة الجامعة تقف على مسافة واحدة من جميع المترشحين متعهدا بتقديم التسهيلات اللازمة للطلبة الناخبين والمترشحين.

وحذر كل من تسول له نفسه، بنقل الإشاعات أو العبث بأمن الانتخابات، وسير مراحلها، لافتا إلى ترحيب الجامعة بممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

ونوه الطراونة إلى أن يوم الانتخابات دوام كامل لجميع طلبة الجامعة وأن برامج الامتحانات ستسير كالمعتاد، في حين تم الطلب من الهيئات التدريسية تأجيل إقامة مشاريع التخرج إلى مواعيد تحدد في وقت لاحق.

وأعلن محافظة فوز المرشحين التالية أسماءهم بالتزكية، عدي رحاحلة، منذر الطيطي، عبد العزيز الشوا، أحمد السعود، يزن الجبور، حامد الشبلي، شهد الناطور، عبد الحافظ عربيات، محمد المعايطة، مريم بريك، ومعاذ سليحات.