حضور حاشد في افتتاح مقر البقاعي

2013 01 15
2013 01 15
شارك حشد كبير من ابناء الدائرة الانتخابية  الثالثة في العاصمة عمان في حفل افتتاح مقر مرشح الدائرة النائب السابق المهندس عبد الرحيم البقاعي الذين اعلنوا عن دعمهم المطلق ومساندتهم ومؤازرتهم للمرشح الذي امتاز بتواصله مع قاعدته الانتخابية وحسن تمثيلهم في البرلمان والتزامه بثوابت الدولة الاردنية اخلاصا وانتماء للوطن وقيادته الهاشمية الحكيمة .

وتناول المتحدثون في كلماتهم مواقف وخصائص المرشح البقاعي وان التزامهم بدعمه نابع من ثقتهم المطلقة به ولأنه القوي الامين الذي ياملون وصوله الى قبة البرلمان ليواصل اداءه المتميز مشددين على حاجة المجلس السابع عشر لنواب قادرين على تحمل المرحلة التي تعتمد على التغيير و الاصلاح و التقدم الى الامام ومنهم المهندس عبدالرحيم البقاعي .

وفي الكلمة التي القاها  المرشح المهندس عبد الرحيم البقاعي رحب بالحضور الحاشد مؤكدا انها ثقة يعتز بها و تحمله المزيد من المسؤولية للدفاع عن قضاياهم و ايصال صوتهم الى مجلس النواب .

وتعهد البقاعي امام الحضور بالالتزام بكامل الواجبات الموكولة اليه تحت قبة البرلمان واداء دور تشريعي فعال يمثل ارادة قواعده الانتخابية كما ارادته باذن الله تعالى.

واكد البقاعي على ان الوطن بحاجة للجميع من خلال انجاح مسيرة الاصلاح التي ستتكلل يوم الانتخابات النيابية المقبلة من خلال تسجيل اعلى نسب المشاركة و اختيار النائب الافضل الذي يستطيع تمثيل الاردنيين تحت قبة البرلمان.

وشدد على انه سيعمل جاهدا لتعديل قانون الانتخابات للوصول الى حكومات برلمانية و تفعيل الفصل بين السلطات بطريقة حقيقية بالاضافة الى ايجاد دراسة لحزمة قوانين اقتصادية و دراسة لقانون الموازنة العامة للدولة و اعادة النظر لدمج المؤسسات المستقلة بطريقة تخفف من المصروفات العالية التي تتكبدها الدولة الاردنية منها و اعادة الثقة بين مؤسسات الدولة و بين المواطن الاردني لنصل الى اعلى درجات الاصلاح الذي نريد.

وقدم الوزير و النائب السابق مجحم الخريشا شهادة موثقة عن البقاعي في كلمة القاها للجماهير التي هبت لحضور حفل افتتاح المقرالانتخابي الذي زينته صور جلالة الملك عبد الله الثاني و سمو ولي العهد الامير الحسين بن عبد الله و الاعلام الاردنية ، ” اهنئكم باختياركم المهندس عبدالرحيم البقاعي ، فالشهادة لله بانة يمثل الايمان الصادق و الاخلاص والعمل الدؤوب ويصح فيه قول الرسول علية الصلاة والسلام ” ..خير من استأجرت القوي الامين ” ، موضحا انه يقول ذلك ليس زلفا وانما بكل ثقة ان البقاعي ” القوي الامين ” وان قول الحق وكلمة الصدق يجب ان تقال في مكانها الصحيح .

وتابع الخريشا : رايت في المهندس البقاعي الرجل الصالح و الصادق الامين وارى فية وفي امثالة من المرشحين في كل انحاء الوطن الخير والبركة لمستقبل الاردن.

واكد الخريشا في معرض دحضه لافتراءات طالت المهندس البقاعي حول قانون المالكين والمستاجرين بان المهندس البقاعي حضر كل جلسات مجلس النواب التي خصصت لمناقشة قانون المالكين والمستاجرين. واضاف مخاطبا الحضور : انكم بانتخابكم المهندس البقاعي تكون ضمائركم مرتاحة .

والقى الدكتور عبدالله ابراهيم زيد الكيلاني كلمة اكد فيها ان المهندس البقاعي يملك من الصفات والمؤهلات التي تدفعنا لانتخابة وفي مقدمتها انه ابن الرجل الصالح الحاج المرحوم فتحي البقاعي الذي ربى اولادة على اداء صلاة الفجر و على الخلق الطيب ، وكذلك البقاعي يتمتع بسمات من عمان ففية السماحة و لين الخلق ولايرى في التنافس على المقعد النيابي سبب للتخاصم وانما تسابق لعمل الخير ، اضافة لخبرتة في الاداء النيابي وامانة عمان ما يجعله جديرا ليكون مرشحنا لمجلس النواب . وقال نتمنى ان تلتقي يوم الرابع و العشرين من هذا الشهر مهنئين بفوز المهندس البقاعي .

كما القى اللاعب المحترف كابتن المنتخب الوطني لكرة السلة ايمن عويس كلمة قصيرة اكد خلالها على تأييده الكامل للمرشح البقاعي كونه شخصية وطنية مميزة في خدمة القطاع الرياضي في المملكة بالاضافة الى ترأسه العديد من الاندية و الفعاليات الرياضية التي طالما حرص ان تكون في ريادة البطولات العربية و العالمية ، وقال ” نحن على ثقة بان المهندس البقاعي لفضل من سيكون قادرا على توصيل رسالة القطاع الرياضي في البرلمان ” .

والقى الناشط الشاب محمد واصف كلمة مندوبا عن الفعاليات الشبابية في مخيم الحسين اشاد فيها بمواقف المرشح البقاعي في الدفاع عن قضايا الشباب في المجالس النيابية السابقة الامر الذي دفع القطاع الشبابي العريض في العاصمة عمان لاختيار البقاعي كنائب عنهم يمثلهم تحت قبة البرلمان. كون ماضي البقاعي مملوء بالحميه والاخلاص و حاضرة ثبات واقدام وهي معطيات جعلت من المرشح البقاعي مرشحا للشباب .

وقدمت الطفلة الشاعرة الطالبة جمانه العطرة قصيدة اهدتها للمنهدس البقاعي و الحضور كما قدم شقيق المهندس البقاعي الدكتور شفيق كلمة دعا فيها الى مساندة المهندس البقاعي .

بدأ الاحتفال بالسلام الملكي تبعه آيٍ من الذكر الحكيم ، وقدم عريف الحفل نبذة عن حياة المهندس البقاعي حيث أشار إلى تبوءه عدة مناصب وعضويتة لمجلس النواب لاكثر من دورة وانتخابه نائب أمين عمان للأعوام 1998 – 2006 وعضويته في العديد من الجمعيات الخيرية والتطوعية موضحا ان المهندس البقاعي من النواب اللذين رفضو استلام امتياز السيارة التي كانت تمنح لاعضاء مجلس النواب ورفضة ايضا لجواز السفر الاحمر والراتب التقاعدي كامتياز للنواب ، وخلال فترة تولية موقع نائب أمين عمان رفض استلام المخصصات المالية التي تصرف له بحكم الموقع .