حفل استقبال الطلبة الجدد في العلوم الاسلامية

2015 10 13
2015 10 13
IMG_9066صراحة نيوز – برعاية الأستاذ الدكتور سلمان البدور رئيس جامعة العلوم الاسلامية العالمية نظمت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة حفل استقبال للطلبة الجدد المقبولين فيها للعام الدراسي 2015/2016م في مختلف كليات الجامعة.

في بداية الحفل رحب الدكتور خليل الحجاج عميد شؤون الطلبة وبالطلبة الجدد، كما بارك لهم نجاحهم بالثانوية العامة وقبولهم في الجامعة.

واستعرض الدكتور الحجاج ما توفره الجامعة للطلبة من الأنشطة الرياضية كخماسيات كرة القدم والطائرة وغيرها من الرياضيات التي تقام في ملاعب الجامعة، و الأنشطة الاجتماعية كالتبرع بالدم وحملات تبادل الكتب والأنشطة اللامنهجية الثقافية ودورات الخط العربي والزيارات الميدانية التي تنظمها الجامعة.

الأستاذ الدكتور سلمان البدور هنأ الطلبة الجدد بقبولهم في الجامعة مرحبا بانضمام كوكبة من أبناء وبنات الوطن إلى أسرة الجامعة في مختلف التخصصات، معبراً عن سعادته بهذا اللقاء.

وبين الدكتور البدور أهم الأهداف والغايات التي من اجلها أقيمت الجامعة وتلك التي يعمل إلى تحقيقها لتصبح الجامعة اسلامية عالمية تحمل رسالة الاعتدال، مبتعدةً عن الغلو تخدم أبناء الوطن والمنطقة والعالم مستفيدة من المميزات الهامة التي تزخر بها.

موضحاً أن أهم أهداف الجامعة رفد العالمين العربي والإسلامي بمختصين قادرين على إبراز الصورة المشرقة للإسلام والمسلمين في كل ما يتصل بالعقيدة والشريعة والعلوم والفكر والحضارة والفنون والعمارة الإسلامية اسهاما منها في المشروع الحضاري الإسلامي.

وأكد الدكتور البدور أن الجامعة ليست جامعة تعليمية فقط بل تهدف إلى صقل شخصية الطالب ناصحاً الطلبة على تحمل المسؤولية والأمانة التي أتوا لأدائها في الاستفادة من العلم والحكمة والفضيلة والسلوك الحسن الذي تمنحه الجامعة لطلبتها والالتزام بدراستهم الجامعية وأهميتها في حياتهم المستقبلية.

وشدد على أهمية الالتزام بالتسلسل الإداري في حل كافة قضاياهم الأكاديمية والاجتماعية، واستعداد الجامعة على تنفيذ مقترحات الطلبة في النشاطات المنهجية واللامنهجية، مبدياً نية الجامعة في تأسيس نادي خريجي الجامعة ليكون حلقة الوصل بين الجامعة وطلبتها على مدار السنين.

كما قدم الطالب سيف السبايلة مقطع تمثيلي يتحدث عن حياة الطالب الجامعي.

وفي نهاية الحفل الذي حضره نواب الرئيس وعمداء الكليات وأسرة الجامعة الأكاديمية والادارية دار حوار موسع تم خلاله الإجابة عن أسئلة الطلبة وإستفساراتهم، و وزعت الهدايا على الطلبة الجدد.

IMG_9039 IMG_9076