حفل ومعرض القدس في جامعة العلوم الإسلامية العالمية

2013 11 27
2013 11 27

16صراحة نيوز – برعاية القائم بأعمال  رئيس  جامعة العلوم الإسلامية العالمية الدكتور صلاح جرار اقامت عمادة شؤون الطلبة في الجامعة احتفالا بمناسبة يوم القدس حضره عميد شؤون الطلبة الدكتور صلاح الرقاد وعدد من اعضاء الهيئتين التدريسية والادارية وجمع غفير من طلبة الجامعة.

وقال عميد شؤون الطلبة الدكتور صلاح الرقاد اننا نلتقي اليوم في هذا الحفل لنعبر عن مدى ارتباطنا بالقدس العزيزة علينا جميعا، ولاغرو في ذلك فهي مسرى النبي الاعظم واولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، هذه المدينة التي ظلت محل اهتمام المسلمين جميعا عبر التاريخ.

واضاف ان الاردنيين وعلى رأسهم الهاشميين قد قدموا التضحيات على ثرى القدس ولاتزال بطولات الجيش العربي الاردني في باب الواد واللطرون وجنين والمكبر خير شاهد على البذل والعطاء وتمسك الهاشميون بالقدس.

واكد ان رابطة الدم والعقيدة بين الشعبين الاردني قوية وراسخة لاتنفك عراها ابد الدهر، وسيبقى الاردن قلعة الصمود والعطاء والبناء وداعية من دعاة الوحدة والتضامن العربي والاسلامي.

والقى الطالب احمد ابو عودة كلمة بين فيها محاولات الكيان الصهيوني بتهويد القدس من خلال محاولات حرق المسجد الأقصى وحفر الأنفاق تحته وانشاء جدار الفصل العنصري بالاضافة الى طرد أهلها والتضييق عليهم في ارزاقهم.

واضاف ان الاردنيون سطروا بدمائهم اروع القصص للشهادة والتضحية دفاعا عن الاقصى وارض فلسطين بالاضافة الى اهتمام الهاشميين بعمليات الصيانة والترميم لقبة الصخرة المشرفة واحتضانهم للقدس والقضية الفلسطينية في جميع المحافل الدولية.

والقى الطالب محمود ابوسنينة قصيدة وصف فيها الفترات التاريخية التي مرت بها مدينة القدس وصمود اهلها عبر التاريخ للدفاع عنها.

وقدمت الطفلة شذى فقرة انشادية حول القدس والمسجد الأقصى.

وعلى هامش الحفل افتتح عميد شؤون الطلبة معرض القدس والذي اشتمل على صور للقدس والمسجد الاقصى وتجف فنية ومشغولات يدوية من التراث الفلسطيني