حقيقة مشروع عامر قروب المصرية في البحر الميت!!!

2014 06 13
2015 04 10
199صراحة نيوز – خاص – عان الاردنيون كثيرا من القرارات غير المدروسة التي اتخذتها بعض الحكومات وبخاصة في مجالات الاستثمار الاجنبي والتي تتبخر بعد في غمضة عين ليتبين ان النصب والاحتيال كان الهدف الحقيقي لبالون الاستثمار وان التسهيلات التي قدمتها الحكومة لهم جائت بفضل متنفذين في مواقع صنع القرارات هم شركاء في عملية النصب .

في منتصف شهر نيسان المنصرم قام رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور بوضع حجر الاساس لمشروع سياحي في منطقة البحر الميت تعود ملكتيه لمجموعة عامر قروب المصرية ( بورتو البحر الميت ) والذي قالت المجموعة ان كلفته تصل الى 129 ر 1 مليار دولار .

وخلال الحفل القى رئيس الوزراء كلمة أكد فيها استعداد الاردن لتقديم الدعم والتسهيلات اللازمة للمشروع والمتوقع بحسب ( المجموعة ) ان تنجز المرحلة الأولى منه خلال الاشهر الستة المقبلة .

وقالت المجموعة في بيان صحافي اصدرته على هامش الاحتفال ” ان المشروع يتكون من مدينة سياحية متكاملة على ارض تبلغ مساحتها 800 الف متر مربع ويضم مرافق سياحية (شقق فندقية) و20 مطعما ومقهى ومراكز تجارية ومركزا علاجيا ومرافق طبية ومدينة ألعاب ترفيهية وناديا للفروسية والرماية وملاعب رياضية متنوعة اضافة الى 20 بركة سباحة من بينها أربع مخصصة للسيدات واربع بحيرات ومجمع لصالات السينما وهو يأتي ضمن سلسلة من المشاريع التي تنفذها المجموعة في قطاع التطوير الترفيهي والسياحي منذ اكثر من 25 عاما في مصر والشرق الاوسط والمغرب العربي” .

وعلى صعيد متصل نشرت وسائل اعلام مصرية بعد اقل من شهر على وضع حجر اساس ( بورتو البحر الميت ) تصريح لرئيس القطاع المالي بشركة عامر جروب ( رفعت رياض ) ان الشركة تدرس الحصول على تسهيلات ائتمانية لتمويل مشروع «بورتو البحر الميت» بالأردن والذى تبلغ تكلفته الاستثمارية 1.125 مليار دولار .

واضاف إلى استمرار العمل بالمرحلة الأولى من المشروع والتى تبلغ تكلفتها الاستثمارية 85 مليون دولار تقريبًا، موضحًا أن تنفيذ المرحلة الأولى سيستغرق 6 شهور من الآن.

كما بين ( رياض ) انخفاض صافى أرباح الشركة خلال الربع الأول من العام الحالى بنحو %87 إلى ارتفاع المصروفات البيعية والتسويقية إلى 50.086 مليون جنيه، مقارنة بـ20.170 مليون جنيه فى الربع الأول من عام 2013 وذلك رغم ارتفاع مبيعات الشركة إلى 237.7 مليون جنيه مقارنة بإيرادات 215.1 مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضى.

«عامر جروب» تدرس الحصول على تسهيلات ائتمانية لتمويل «بورتو البحر الميت»

وعودة على بدء فاننا في الاردن بالنسبة لمشروع ( بورتو البحر الميت ) لا نعرف عنه سوى ما نشرته المجموعة خلال حملتها الترويجية التي سبقت الاحتفال بوضع حجر الاساس حيث ما زال الغموض يكتنف الاجراءات التي اتخذتها الحكومة لضمان فوائد حقيقية يلمسها المواطن الاردني .

الملفت للانتباه بخصوص مجموعة عامر قروب وجود صفحة على الفيس تثير المخاوف وتحمل تأكيدات بعدم سلامة عملها وهو ما نتركه في هذه المتابعة لاصحاب الشأن .

يتبع ……

عامر جروب تنصب المصرية على مواطنيها 123