حلقة نقاشية حول الديمقراطية في جامعة الشرق الأوسط

2015 12 22
2015 12 22

IMG_7912عمان – صراحة نيوز – استضافت كلية العمارة والتصميم في جامعة الشرق الأوسط مدير المعهد الديمقراطي الوطني ارينت شيهو للمشاركة في حلقة نقاشية حول الديمقراطية وممارساتها .

وبين السيد شيهو أن الاردن يقدم مثالا ناجحا في المنطقة حول الديمقراطية وتطبيقاتها حيث استطاعت أن توازن بين حقوق الإنسان و الأمن والإستقرار عكس دول المنطقة التي ضاعت بين تطبيق حقوق الإنسان أو الحفاظ على أمن وسلامة البلد مبينا لدور لغة الحوار في إزالة اللغط في الكثير من القضايا.

و قال أن المعهد الديمقراطي الوطني هو مؤسسة غير ربحية وغير حزبية وغير حكومية تعمل على دعم المؤسسات الديمقراطية والممارسات الديمقراطية في جميع مناطق العالم عبر المشاركة الشعبية والانفتاح والمساءلة، ويقوم بنشر مفهوم الحرية والديمقراطية حول العالم بتطوير الاحزاب السياسية والمؤسسات المدنية والانتخابات المفتوحة والحكم الديمقراطي وسيادة القانون لهذا اختار شريحة الطلاب لأن العمل معهم مؤثر لأنهم من سيصنع المستقبل.

وأضاف أن الديمقراطية تتمثل بأربع ركائز وهي الشفافية السياسية و المساءلة والتمثيل البرلماني والمشاركة .

بدورة وضح عميد كلية العمارة والتصميم الدكتور رائد قاقيش أن جامعة الشرق الأوسط تعمل لنشر ثقافة الحوكمة في الجامعة و الجامعات العربية التي اتخذت لمجلس الحوكمة مقرا له في جامعة الشرق الأوسط وبرئاسة رئيس مجلس الأمناء الدكتور يعقوب ناصر الدين الذي يجسد مبدأ الديمقراطية بركائزة الأربع .

وحضر الحلقة النقاشية عدد من أساتذة كلية العمارة والتصميم و جمع من الطلبة .