حماد : الحفاظ على المكتسبات والانجازات الوطنية.. مسؤولية الجميع

2015 06 05
2015 06 05

ghصراحة نيوز – اكد وزير الداخلية سلامة حماد، اهمية دور الحاكم الاداري في التواصل المستمر مع المواطنين، والاطلاع على اوضاعهم ومعالجة مشاكلهم وتلمس احتياجاتهم ضمن مناطق اختصاصهم.

وقال حماد خلال اجتماعه اليوم الخميس بمحافظي الميدان، بحضور امين عام الوزارة سمير مبيضين، إن الأردن حقق انجازات كبيرة على صعيد بناء الدولة الأردنية ومؤسساتها وبناء الإنسان الأردني المنتمي لهذا الوطن وقيادته، والحريص على وحدته الوطنية، مؤكدا ان الحفاظ على المكتسبات والانجازات الوطنية هي مسؤولية الجميع.

وشدد وزير الداخلية خلال اللقاء، على قيام الحكام الاداريين بدور تنموي فاعل، والمساهمة في إعداد الـخطط التنموية التي تلبي طموحات واحتياجات المواطنين، وتساعد في تحديد أولوياتهم وتعزز مشاركتهم في صنع القرار، مشيرا الى أن الحكام الاداريين هم حلقة الوصل بين الحكومة والمواطنين، باعتبارهم منفذين لسياساتها وملتزمين بتوجيهاتها، ويقع على عاتقهم حل مشكلات المواطنين ونقل تطلعاتهم الى الحلقات الادارية الاعلى.

وأضاف حماد “يقع على عاتق وزارة الداخلية واذرعها التنفيذية تحقيق مفهوم الامن الشامل، بتطبيق القانون والوقوف على مسافة واحدة من الجميع دون محاباة او تمييز”.

واستمع حماد الى آراء المحافظين وملحوظاتهم التي تركزت على عدد من الموضوعات المتعلقة بطبيعة عملهم وخططهم وبرامجهم المستقبلية، الرامية الى خدمة المحافظات وتلبية مطالب المواطنين واحتياجاتهم، اضافة الى مشروع قانون اللامركزية الموجود حاليا في مجلس النواب، الذي يوفر في حال اقراره قاعدة واسعة للمشاركة الشعبية في صناعة القرارات المتعلقة بمستقبل المواطنين.

بترا