حماد في المنامة

2015 10 30
2015 10 30

ead96245cdedd162a6d653ac4148daf9صراحة نيوز – يشارك الاردن في اعمال مؤتمر الامن الاقليمي “حوار المنامة” الذي يبدأ اعماله اليوم الجمعة في البحرين.

وقال وزير الداخلية سلامة حماد عقب وصوله اليوم الخميس الى العاصمة البحرينية المنامة للمشاركة في المؤتمر ، إن مشاركة الاردن في المؤتمر تاتي في اطار العلاقات القوية والمميزة التي تربط البلدين الشقيقين والتي ارسى دعائمها القيادتان الحكيمتان للبلدين الشقيقين جلالة الملك عبد الله الثاني واخوه جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة وحرصهما المستمر على التواصل والتنسيق وبلورة رؤى ومواقف مشتركة تجاه جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح حماد في تصريح صحفي إن المؤتمر يكتسب اهمية خاصة كونه ياتي في ظل ظروف عربية واقليمية وعالمية غاية في الدقة ومتغيرات سياسية واقتصادية واجتماعية تعيشها الامتين العربية والاسلامية.

وتابع إن هذه الظروف تستدعي توحيد جهود دول المنطقة وتنسيقها لانشاء منظومة امنية محكمة ، وذلك عبر استكمال وضع الخطط والاجراءات الامنية القابلة للتنفيذ على ارض الواقع ، لتحقيق الامن والاستقرار ومكافحة الجريمة بشتى انواعها والقضاء على ظاهرة الارهاب التي اصبحت خطرا يهدد الامن والاستقرار في العديد من الدول العربية والاقليمية والعالمية.

ونوه حماد الى إن تحقيق المؤتمر لاهدافه يتطلب ، مواكبة التطورات العالمية المتسارعة المتعلقة باستخدام احدث الاساليب لمكافحة الجريمة، وتوفير الكوادر الامنية والفنية المؤهلة للتعامل مع الوسائل الجرمية الحديثة ، وزيادة عرى التعاون والتنسيق الامني بين جميع الدول ، وتنفيذ حملات للتوعية الفكرية والثقافية والدينية بمخاطر العنف والتطرف بجميع مسمياته واشكاله.

من جانبه اكد وزير الداخلية البحريني الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة الذي كان في استقبال الوزير حماد لدى وصوله مطار البحرين ، حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية مع الأردن في مختلف المجالات التي تحقق مصالحهما المشتركة.