حماد يُوعز بالافراج عن جميع معتقلي ذيبان

2016 06 25
2016 06 25

17756Iصراحة نيوز – ترأس وزير الداخلية سلامة حماد اجتماعا لمجلس أمن محافظة مأدبا، حيث التقى وفدا من اهالي وممثلي لواء ذيبان بحضور مدير الأمن العام اللواء عاطف السعودي ومدير عام قوات الدرك اللواء حسين الحواتمة.

واوعز حماد خلال اللقاء باطلاق سراح بقية المعتقلين من ابناء اللواء على خلفية الاحداث الاخيرة التي شهدها اللواء وعددهم اربعة الى جانب 16 شخصا تم اطلاقهم مساء أمس.

كما تم الاتفاق على مساعدة المتعطلين عن العمل بايجاد فرص عمل في القطاع الخاص وفي بعض المؤسسات اذ لا يمكن تعيينهم في المؤسسات الحكومية الا من خلال ديوان الخدمة المدنية والذي يخضع لانظمة وتعليمات خاصة يحددها نظام الخدمة المدنية اضافة الى عزم الحكومة على تنفيذ عدد من المشاريع في اللواء والذي بدوره سيؤدي الى ايجاد فرص عمل اخرى وجديدة.

واكد وزير الداخلية على انه سيتم ملاحقة مطلقي العيرات النارية على افراد قوات الدرك وستتم محاسبتهم وفقا للقانون ، كما سيتم محاسبة من اساء للوطن ورموزه وهذا امر لا يمكن التساهل به باي حال من الاحوال.

وقال الوزير “طالما كانت وبقيت السيادة للقانون فان الوطن واهله بخير”.

وأشار مدير الامن العام الى ان افراد وكوادر الاجهزة الامنية يسعون الى تحقيق غاية اساسية مفادها ان يشعر المواطن انه آمن على نفسه وممتلكاته باعتباره محور العملية الامنية ومبتغاها من خلال القضاء على الكثير من الظواهر السلبية الغريبة على مجتمعنا الاردني وبصورة تضمن عدم المساس بحقوقه في العيش الكريم في جميع ارجاء المملكة.

كما اكد مدير قوات الدرك ان المواطن شريك اساسي في صياغة المعادلة الامنية بكافة ابعادها باعتباره رجل امن يساهم بفعالية في تحقيق وترسيخ اركان الاستقرار في المملكة من خلال تعاونه مع رجال الامن حول اي قضايا قد تؤثر على المنظومة الامنية التي ستبقى بعون الله عصية على جميع اشكال الاختراق من اي شخص تسول له نفسه النيل منها.

واتفق المشاركون بالاجتماع من ابناء اللواء على تشكيل لجنة خاصة لزيارة مصابي قوات الدرك الذين يخضعون للعلاج حاليا، مؤكدين اعتزازهم وولائهم المطلق للقيادة الهاشمية الحكيمة وفخرهم بنشامى الاجهزة الامنية الذين يبذلون ارواحهم رخيصة في سبيل حفظ امن الوطن والمواطن وترسيخ اركان الاستقرار في كل انحاء المملكة.

ونبه ممثلو اللواء من خطورة من يستغل ظروف المواطنين واجتماعاتهم ولقاءاتهم لتمرير افكار واجندات خبيثة غايتها الاضرار بالوطن ودفعه الى اتون الفوضى مؤكدين اهمية تمرير الفرصة على كل من تسول له نفسه العبث بامن الوطن والمواطن.

بترا