حماس تتحكم بالعمليات وتنجح بقتل اعدادا كبيرة من جنود العدو

2014 07 28
2014 07 28

7غزة – صراحة نيوز – وكالات – ما زال قطاع غزة يرزخ تحت نيران العدو ويحصي الشهداء برغم المساعي المبذولة للتوصل إلى هدنة، فيما تجوب طائرات الاستطلاع سماء القطاع.

وارتفعت حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ 21 يوماًعلى قطاع غزة إلى 1035 شهيدا منهم 236 طفلا و 93 سيدة و 47 مسنا و 6233 جريحا منهم 1994 طفلا و 1169 سيدة و257 مسناً.

وزير دفاع العدو موشيه يعالون أكد أن الاحتلال سيواصل «العمل بقوة ولن يقبل أي تسوية على حساب أمن مواطني إسرائيل». كذلك، أشار في مؤتمر صحفي أن جيش العدو «سيواصل توجيه الضربات لحركة «حماس» وتدمير كل الانفاق والأماكن المتعلقة بالحركة»، لافتاً إلى أنه «في الأيام القادمة سيفهمون أنهم لن يكسروا إرادتنا».

وعلى صعيد متصل اعترف الاحتلال  بـ«تسلل» مقاومين خلف خطوط العدو من نفق، والمراسل العسكري للقناة العبرية الثانية روني دانييل يقول: «حماس» لا تزال بقوتها ونفذت على مدار اليوم عمليات منسقة وقوية.

واشارت وسائل اعلام الى قيام طائرات بدون طيار بقصف منزلاً لعائلة المصري بشارع الحدبة بدير البلح وسط قطاع غزة.

من جهتها نفذت كتائب «القسام» عملية خلف خطوط العدو شرق الشجاعية، وتؤكد مقتل أكثر من 10 جنود وعودة جميع مقاتليها إلى قواعدهم بسلام.

وأفادت مراسلة القناة العبرية العاشرة أن عدد الجرحى في المستشفيات الإسرائيلية وصل إلى 200.

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية استشهاد فلسطينيين احدهما طفل في قصف مدفعي اسرائيلي على شرق جباليا شمال قطاع غزة واستشهاد ثالث متأثراً بجروح اصيب بها من قبل لترتفع حصيلة ضحايا العملية الاسرائيلية الى 1038 شهيداً خلال 21 يوماً من النزاع.

وقال مصدر طبي في مستشفى كمال عدوان في بيت لاهيا ان الطفل سميح جنيج (اربعة اعوام) ومحمد ابو لوز (22 عاما) استشهدا في قصف مدفعي اسرائيلي لمنزل عائلتيهما شرق جباليا شمال قطاع غزة.

واضاف ان القصف على منزل ابو لوز ادى الى سقوط جريحين اصابتيهما متوسطتين.

وفيما ذكرت القناة الإسرائيلية العاشرة: إطلاق 15 صاروخاً اليوم من قطاع غزة على الأراضي المحتلة اشارت وسائل إعلام إسرائيلية: سقوط صاروخين في منطقة أشكول .

واطلقت  صافرات الانذار في اسدود واشكول وبئر السبع وعسقلان وناحل عوزوشاعر هنيغف  و كرم ابو سالم والنقب الغربي وعدد من المستوطنات الاسرائيلية جراء سقوط الصواريخ عليها.

وصرحت القناة العاشرة الصهيونية ان صواريخ المقاومة خلقت اضرار واصابات عدة منها المتوسطة والبالغة .

الى ذلك اعطى الجيش الاسرائيلي تعليمات وتوجيهات الى سكان مستوطنات شاعر هنغنيف بالالتزام في منازلهم بسبب مخاوف لوجود عمليات تسلل كتائب القسام اليها.

واعلن الاحتلال على القناة العاشرة الصهيونية ان حصيلة الجرحى تزداد لتصل الى 200 جريح جندي .

وفي وقت لاحق تعرضت شرق جباليا لقصف مدفعي عنيف ، من قبل العدو الصهيوني.

وقالت مراسلة القناة الثانية العبرية ‘عليكم أن تعترفوا بأن هذا اليوم هو اليوم الأول الذي تورطنا فيه بقطاع غزة.

واضافت حماس تتحكم بوتيرة الحرب وتنجح بقتل عدد كبير من جنود ‘جيش الدفاع’.