حماس تعاني من اوضاع مالية صعبة وهنية المسؤول الأول

2016 10 31
2016 10 31

ضغزة – صراحة نيوز – امينة زيدان3-1

يعتبر اهالي قطاع غزة اسماعيل هنية رئيس حكومة حماس المسؤول الاول عن الازمة المالية التي يعانيها القطاع عامة وحركة حماس خاصة

حققت الازمة المالية في قطاع غزة رقما قياسيا جديدا خلال الأيام الاخيرة التي لم تتقاضى مستحقاتهاحيث ان اهالي القطاع يحملون اسماعيل هنية الذي يزور قطر حاليا المسؤولية عن هذه الاوضاع القاسية . وكشفت المصادر ان عدد من المسؤولين القياديين في حماس ومن أقدم عناصرها فضلا عن عدد من العناصر في مجال الرصد وفي مجالات اخرى لم تستلم بعد رواتبها التي كان من المفروض دفعها حتى السابع من الشهر الحالي بينما تقاضت الراتب الجزئي عدد من العناصر التي تعمل في مجال الحفر بالرغم من ان تم دفعه متأخرا.

وأوضحت المصادر ان قادة حماس عممت على جميع افراد الحركة ان حماس تعاني حاليا من الأوضاع المادية المتأزمة وأن الافاق المستقبلية غامضة فعلا وعليهم التحلي بالصبر.

وأفادت المصادر انه تضاف الى هذه الضائقة ازمات الكهرباء, الوقود والاسمنت التي يعانيها اهالي القطاع ككل بسبب الصعوبات في توفيرها مشيرة الى ان من يحصل على الاسمنت هذه الايام يقوم ببيعه سعيا لتوفير لقمة العيش لعائلته.

وقالت المصادر ان أهالي القطاع بل وفي الفترة الأخيرة مسؤولين ميدانيين في حماس ايضا يعتبرون هنية بصفته رئيس الحكومة المسؤول عن الأوضاع الصعبة السائدة في القطاع.

وتؤكد المصادرعلى ان هناك من يرى ان مصلحة هنية مواصلة هذه الأوضاع ليتسنى له اتهام السلطة والصهاينة ومصر بالأوضاع التي وصل اليها القطاع.

والجدير ذكره ان هنية يعتبر احد المرشحين لمنصب رئيس المكتب السياسي للحركة خلافا لخالد مشعل حيث ان هنية قد غادر قطاع غزة برفقة عائلته قبل شهرين تقريبا ولم يتضح بعد هل سيعود الى القطاع ومتى.