حماية الصحفيين يطلق تقريره السنوي عن الحريات في الاردن الاثنين المقبل

2015 05 13
2015 05 13

تنزيل (1)صراحة نيوز – ينظم مركز حماية وحرية الصحفيين مؤتمراً صحفياً للإعلان عن إطلاق تقريره السنوي حول حالة الحريات الإعلامية في الأردن لعام 2014 تحت عنوان “طريق مسدود”.

المؤتمر الصحفي الذي يعقده المركز في فندق الريجنسي صباح الإثنين المقبل سيعرض أبرز النتائج والمستخلصات التي خرج بها التقرير الواقع في 3 أبواب من القطع الكبير.

ويتضمن التقرير الذي يصدره المركز منذ 14 عاماً ويطلقه بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحرية الصحافة عرضاً لنتائج استطلاع رأي الصحفيين وتقييمهم لواقع الحريات الإعلامية خلال العام الماضي، ويعرض لأول مرة استطلاعاً آخر يقيس الحالة المهنية والسياسات والتنظيم الذاتي للإعلام في الأردن.

ويعرض المؤتمر الصحفي أبرز الشكاوى والانتهاكات التي رصدها ووثقها المركز خلال العام الماضي من خلال وحدة رصد وتوثيق الانتهاكات الواقعة على الإعلاميين “عين” التابعة للمركز، إضافة إلى مقارنة وتحليل لواقع الانتهاكات التي سجلها المركز خلال الخمس سنوات الماضية 2010 ـ 2014.

وسيعلن المؤتمر عن نتائج مؤشر الحريات الإعلامية في الأردن والذي قام المركز على تنفيذه لأول مرة العام الماضي.

وبالتوازي مع إصدار تقرير حالة الحريات الإعلامية في الأردن سيعلن المركز عن إطلاقه لتقرير حالة الحريات الإعلامية في العالم العربي بنسخته الثالثة لعام 2014 تحت عنوان “إعلام تحت النار”.

التقرير العربي الذي تقوم شبكة المدافعين عن حرية الإعلام في العالم العربي “سند” بتنفيذه تحت إدارة وإشراف مركز حماية وحرية الصحفيين يرصد ويوثق الانتهاكات الواقعة على حرية الإعلام في دول العالم العربي.

ويحلل التقرير البيئة السياسية والتشريعية التي يتحرك خلالها الإعلاميون العرب، كما يعرض نتائج مؤشر الحريات الإعلامية ومقارنة لواقع الانتهاكات التي تعرضت لها حرية الصحافة خلال ثلاث سنوات 2012 ـ 2014.