حماية الصحفيين ينهي ورشته الرابعة للحماية القانونية

2015 02 01
2015 02 01

1 (8)صراحة نيوز – أنهى مركز حماية وحرية الصحفيين رابع ورشات الحماية القانونية للصحفيين في فندق الريجنسي بعمان، بعد ثلاث ورشات ناجحة في الزرقاء وإربد والكرك.

الورشة الرابعة للحماية القانونية للصحفيين حضرها 25 مشاركاً، واستهدفت تطوير معارف الإعلاميين القانونية والمساهمة في الحد من تعرضهم للملاحقة القانونية أمام المحاكم.

الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور أكد أن التطورات الراهنة في الأردن، وأزمة الأسير الطيار معاذ الكساسبة تظهر أهمية امتلاك الصحفيين للمعارف القانونية، وطريقة التعامل مع التشريعات، وكيف يكتبون أو يبثون أخباراً لا يعاقب عليها القانون.

وأعرب عن أمله بأن تستمر هذه الورشات التدريبية المدعومة من برنامج المنح المحلية التابع للخارجية الكندية لأثرها في رفع سقف الحريات الإعلامية، والحد من الانتهاكات الواقعة على الصحافة.

التدريب الذي يشرف عليه مدير وحدة المساعدة القانونية للإعلاميين “ميلاد” المحامي خالد خليفات والمستشار القانوني “لميلاد” المحامي محمد قطيشات ركز على تعريف جرائم قانون المطبوعات والنشر وأنواعها، وجرائم الذم والقدح وحق النقد، وشرح الإطار القانوني للإعلام الإلكتروني.