“حماية وحرية الصحفيين” يتضامن مع الاعلاميين بالعرب اليوم

2013 07 20
2013 07 20
4
عمان – صراحة نيوز – ماجد القرعان
اكد مركز حماية وحرية الصحفيين تضامنه الكامل مع كل العاملين في جريدة العرب اليوم، بعد قرار ادارتها تعليق صدور الصحيفة لمدة شهرين.
 
 
وقال المركز في بيان صادر عنه اليوم السبت، “إن الامن المعيشي للإعلاميين والعاملين في الصحافة مهدد بشكل خطير اليوم بعد ان اصبحت الحريات الاعلامية في مهب الريح، وبعد اقرار قانون المطبوعات والنشر، واثر استمرار الانتهاكات التي يتعرض لها الصحافيون بأشكال مختلفة”.

واضاف البيان “ندرك الظروف القاهرة التي يعيشها كل العاملين في جريدة العرب اليوم بعد اشهر من توقف ادارة المؤسسة عن تسديد رواتب واجور  الذين يعملون ليل نهار حتى يراها الناس وتنقل لهم المعلومات والحقائق”. وحذر المركز من ان صناعة الاعلام في الاردن في خطر، مبينا انه لا يجوز التعامل مع اغلاق المنابر الاعلامية مثلما يتم التعاطي مع اي نشاط اقتصادي اخر، فوسائل الاعلام احد ركائز البناء الديمقراطي، ووجودها ضرورة لتوسيع هوامش حرية التعبير، وأداة من أدوات الرقابة المجتمعية على السلطات، فهي سمع الناس وبصرها .

ودعا المركز في بيانه إلى ضرورة صيانة حقوق العاملين في العرب اليوم وبأسرع وقت ممكن، والسعي لإيجاد حلول تضمن استمرار جريدة العرب اليوم بالصدور بما يضمن الامن المعيشي للعاملين فيها .