حماية وحرية الصحفيين يطلق حملته الترويجية باليوم العالمي لحرية الصحافة

2015 05 02
2015 05 02

7mayah_0_1صراحة نيوز – أطلق مركز حماية وحرية الصحفيين حملته الترويجية لدعم حرية الإعلام بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة والذي يحتفل به العالم في الثالث من أيار من كل عام.

ويهدف المركز من هذه الحملة التي بدأت منذ 8 سنوات وتدعمها أمانة عمان وشركة زين الى إعلاء قيم الحرية والتأكيد دائماً على أن صحافة حرة تعني مجتمع حر.

وتسعى الحملة الى حشد تأييد الناس الى ضرورة توفير بيئة آمنة وحاضنة لحرية الإعلام حتى يتطور ويتقدم ويلعب دوراً ريادياً في تحقيق الإصلاح والتنمية.

وترفع الحملة التي ستوضع على العديد من الجسور في عمان شعارات تدعو الى الحق في الوصول للمعلومات، وأهمية تعديل التشريعات، والدور التنويري والمعرفي للإعلام، والتأكيد على مساهمته في نشر قيم التسامح والتصدي للإرهاب.

الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور يقول ” أن الثالث من أيار من كل عام هو تتويج لدور الإعلام ومكانته في المجتمع داعياً الصحف الى التضامن والعمل على أن يظل الإعلام مهنة مقدسة تحترم الحقيقة وتدافع عن الديمقراطية والإصلاح”.

وأعرب المركز عن أمله بأن تتحسن أوضاع الصحافة التي تمر بأزمة صعبة مؤكداً أن الإعلام ركيزة أساسية للتغيير في المجتمعات وقناة لإيصال صوت الناس.

وتأتي هذه الحملة التي تستمر لمدة شهر في سياق حث كل أطراف المعادلة في الأردن للعمل معاً لتذليل العقبات أمام استقلالية وحرية الإعلام.

وتتقاطع أحداث هذه الحملة مع التوجهات التي يعمل على إنجازها مشروع تغيير لإصلاح الإعلام في الأردن.

وأعرب منصور عن شكره وتقديره لأمانة عمان وشركة زين لمساعدتهما لهذه الحملة منذ سنوات.