حملة الحكي مش جريمة …تتواصل

2016 04 04
2016 04 04

تنزيل (5)صراحة نيوز – استمر الاهتمام بحملة #الحكي_مش_جريمة التي أطلقها مركز حماية وحرية الصحفيين بشراكة ودعم من مؤسسات إعلامية ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي وتطالب بإلغاء المادة 11 من قانون الجرائم الالكترونية والذي يتيح توقيف وحبس الإعلاميين ومستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

فقد زاد عدد من شاهدوا الحملة على صفحتها على الفيسبوك عن 800 ألف، في حين بلغ عدد المعجبين أكثر من 10 آلاف، وتفاعل بالتعليق ومشاركة محتوى الصفحة أكثر من 36 ألفاً.

وسائل الإعلام التي تشارك في دعم الحملة لم تتوقف عن متابعتها، فلقد خصص برنامج على الوجع حلقتين عن الحكي مش جريمة ، واستضافت رؤيا الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين الزميل نضال منصور في حلقة برنامج نبض البلد مع رئيس هيئة الإعلام الدكتو أمجد القاضي بالإضافة إلى الزميل الإعلامي ركان السعايدة.

وحل الزميل منصور ضيفاً كذلك على البرنامج الصباحي دنيا يا دنيا والذي خصص جزءاً كبيراً من وقته لمناقشة تفاصيل حملة الحكي مش جريمة.

ومن التطورات الهامة في الحملة دعوة وتجاوب مستخدمي الفيسبوك لتغيير صورة حساباتهم لوضع شعار الحملة حيث تظهر الصورة خلف قضبان السجن.

وناقشت فضائية اليرموك، والحرة تأثير وتداعيات الحملة على حرية الرأي والإعلام في الأردن.

ومن المحطات المهمة في مسيرة الحملة اهتمام لجنة حماية الصحفيين بنيويورك في تقريرها الذي اصدرته عن وضع الحريات الإعلامية بالحملة وافردت صوراً لها في تقريرها الدولي الذي سلط الضوء على الواقع في الأردن.

مغنو الراب في شبكة رسل الحرية من محافظتي اربد والسلط شاركوا بالحملة بانتاج أغنية تحت عنوان “الحكي مش جريمة” حظيت باهتمام واسع بين الشباب والشابات.