حملة توعية لدفع الشباب للمشاركة في الانتخابات في جامعة البترا

2016 08 16
2016 08 16

134559_1_1471325486صراحة نيوز – أقامت وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية بالتعاون مع مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني “راصد” وعمادة شؤون الطلبة في جامعة البترا حملة توعية في الجامعة، عن قانون الانتخابات تهدف إلى تشجيع الشباب للمشاركة في الانتخابات المقبلة.

وقال الباحث في وزارة الشؤون السياسية والحياة البرلمانية أنس الطرمان إن مشاركة الوزارة في هذه الحملة تأتي انطلاقا من أهمية دور الشباب في بناء المجتمع الأردني حيث يعتبر المجتمع الأردني مجتمع شاب”.

وأضاف الطرمان إن الوزارة تعمل على تشجيع المشاركة في الانتخابات من خلال دعم مبادرات مؤسسات المجتمع المدني وكذلك من خلال إقامة ورشات العمل الموجه للمجتمع المحلي في المحافظات والتي اقامت العديد منها بالتعاون مع الهيئة المستقلة للانتخابات”.

وأوضح مدير حملة التوعية في الجامعات الأردنية من مركز راصد المحامي طلال عليمات أن عزوف الشباب عن المشاركة في العملية الانتخابية في الدورات الماضية كان مرده لوجود فكرة مترسخة لديهم بعدم جدوى المشاركة، لاعتقادهم بأن دور البرلمان هو دور شكلي.

وأضاف الطرمان أن الحملة تستهدف تغيير هذه الصورة النمطية لدى الشباب، من خلال توضيح أن عدم مشاركتهم في انتخاب الأشخاص القادرين على التغيير هو أحد الأسباب التي تؤدي إلى برلمان ضعيف، قائلا “إن مقاطعة الانتخابات تؤدي إلى فرز نواب غير مرغوب فيهم، ويجب على الشباب مساعدة الأشخاص الجديرين بالوصول إلى المجلس”.

134559_1_1471325508