حملة على الصيدليات غير المرخصة في الصين

2014 03 02
2014 12 14

80بكين – صراحة نيوز –  رصد – أعلنت السلطات الصحية الصينية اليوم الاحد أنها أغلقت 5088 عيادة غير قانونية خلال ثلاثة أشهر، وسط حملة لمكافحة الممارسات الطبية غير المشروعة في البلاد.

وقالت لجنة الدولة للصحة وتنظيم الأسرة في بيان لها إن الحملة التي تستمر لسنة واحدة والتي بدأت في تشرين الاول الماضي تستهدف العيادات غير المرخصة والأطباء غير المؤهلين.

وخلال الأشهر الثلاثة الأولى، تلقت السلطات الصحية 7316 تقريراً وشكوى من المواطنين، حيث تمت معالجة 6538 منها .

وأشار البيان إلى أن السلطات الصحية من جميع المستويات قامت بالتحقيق بـ 30462 حالة من الممارسات الطبية غير القانونية وألغت ترخيص 121 من العيادات الطبية وعيادات تنظيم الأسرة لارتكابها للمخالفات، كما تم تحويل إجمالي 964 قضية إلى الشرطة للقيام بمزيد من التحقيقات بشأنها.

وفي هذا السياق قامت الشرطة بالتحقيق في 767 حالة وضبطت 22 مجموعة.

بدورها قامت الاقسام العسكرية بإغلاق 46 من المواقع الإلكترونية الطبية غير المرخصة، كما قامت بالتحقيق مع 13 شخصا من الأطباء العسكريين، وفقا للبيان الصادر أيضاً.

وتم إطلاق هذه الحملة من قبل ست سلطات صينية تشمل لجنة الدولة للصحة وتنظيم الأسرة، ووزارة الأمن العام ، وادارة الصحة لدائرة اللوجستيات العامة التابعة لجيش التحرير الشعبي الصيني.

وأشار البيان أيضاً إلى أن السلطات الصينية الست أصدرت مؤخرا تعميما حثت فيه على القيام بجهود أفضل لمحاربة الخدمات التي تقدمها عيادات التجميل الطبية غير المرخصة، مثل تشخيص جنس الجنين، والإجهاض حسب جنس الجنين، والتحويل غير المشروع للشهادات الطبية.