حملة لتحصيل فواتير مياه تزيد عن الف دينار

2016 08 05
2016 08 05

tyصراحة نيوز – تبدأ مديرية مياه لواء البادية الشمالية الشرقية الأسبوع المقبل حملة لفصل المياه عن المشتركين المتخلفين عن سداد الذمم المالية المترتبة بحقهم كأثمان مياه لصالح المديرية، وفق مديرها المهندس مروان تركي.

وبين تركي أن الحملة تأتي في أعقاب تأخر مشتركين عن دفع المستحقات المالية لقاء فواتير يزيد عمرها على 15 عاما، مشيرا إلى أن الحملة ستبدأ بفصل المياه عن المشتركين الذين تبدأ قيمة فواتيرهم من 1000 دينار فما فوق.

ولفت إلى أن إدارة مياه البادية الشمالية أشعرت المشتركين عدة مرات بضرورة الوفاء بالالتزامات المالية المستحقة عليهم لقاء إيصال المياه إلى مساكنهم، غير أنه لم يتم التقيد من قبل البعض بدفع قيمة الفواتير المالية المطلوبة منهم، ما دفع الإدارة إلى اتخاذ قرار بفصل المياه عن المشتركين المتخلفين عن الدفع، خصوصا وأن الحجم الكلي للذمم المالية يصل إلى 4 ملايين و 250 ألف دينار.

وأوضح تركي أن المديرية باتت تواجه طلبا متزايدا على المياه جراء التزايد السكاني واللجوء السوري إلى المنطقة، لافتا أنه تم تنفيذ العديد من المشاريع لتحسين عمليات التزويد المائي لكافة المشتركين من خلال حفر آبار جديدة في عدة مناطق واستبدال بعض شبكات المياه لتلافي الهدر وفاقد المياه وتمديد خطوط مياه ناقلة رئيسية لبعض المناطق.

وقال إن التزام المشتركين بدفع الذمم المترتبة عليهم سيساعد الإدارة في ديمومة تقديم الخدمة وفق ظروف مناسبة وبطاقات تتواءم مع عدد السكان وتزايد المشتركين، لافتا إلى أن حملة فصل المياه عن المشتركين ستشمل كافة المتخلفين عن سداد الذمم المترتبة بحقهم تباعا.

وأكد تركي أن مديرية مياه البادية تعمل خلال الوقت الراهن على تنفيذ مختلف الكشوفات والأعمال بهدف إيصال المياه لـ 500 طالب اشتراك جديد، موضحا أنه يتم تقديم الخدمة حاليا لـ 11 ألف مشترك في كافة المناطق التابعة لمديرية مياه البادية الشمالية الشرقية. وبين أن المديرية تجهد حاليا لتنفيذ كافة المشروعات اللازمة ووقف الاعتداءات غير المشروعة على مصادر المياه لتحسين الواقع المائي في المنطقة وتقليص حجم فاقد المياه الذي تراجع من 70 % ليصل إلى 55 %.