حوار في جامعة الحسين حول طرح مادة “التربية الاعلامية و المعلوماتية”

2016 11 24
2016 11 24

ttt6صراحة نيوز – عُقد في جامعة الحسين قاعة خير الدين المعاني , اللقاء النقاشي الذي ضمّ معهد الإعلام الأردني و مجموعة من مُدرّسي الجامعة , و ذلك لمناقشة مقترح طرح مادة التربية الاعلامية و المعلوماتية كمساق للتدريس في الجامعة .

و تم خلال اللقاء مناقشة محتويات المادة المنوي طرحها و عَرضُها على المشاركين في اللقاء , و أخذ آراءهم فيها , و بيان مدى الأهمية القصوى لطرح مثل هذا المساق للتدريس لما لهُ من أهمية توعوية للطلبة في ظل الثورة الإعلامية التي تجتاح العالم , و تتحكم في وسائل الإتصال و مواقع التواصل الاجتماعي بمصادر الأخبار .

و ناقش المجتمعون أهداف المنهج و شرح مفاهيمه و أتوا على أمثلة تحاكي الواقع و مدى الخطورة الشديدة في تناقل الأخبار و كيفية الوقاية منها و التأكد من صحة المعلومة و مصادرها , و نشر المعرفة ودعم مهنة الصحافة والإعلام في الأردن وتوفير مهارات التعامل مع وسائل الإعلام ومصادر المعلومات لكافة فئات المجتمع .

وقدّمت المستشارة في معهد الإعلام الأردني بيان التل عرضاً تفصيلياً يوضح أهمية الصورة والنص والفيديو في ايصال رسائل إعلامية مختلفة والتأثير على الأفراد والمؤسسات . و تحدثت عن أهمية مشروع التربية الاعلامية والمعلوماتية في نشر الوعي وتمكين أفراد المجتمع من التعرف على وسائل الإعلام المختلفة و أهدافها وملكيتها ومصادر تمويلها ، ومنهجيات تقييم المحتوى والتفكير الناقد .