حوار في جامعة الشرق الاوسط لتعميم “فهم واحد وواضح” للجودة

2014 03 08
2014 03 08

IMG_1922 IMG_1922عمان – صراحة نيوز –  شدد رئيس جامعة الشرق الاوسط الاستاذ الدكتور ماهر سليم على ضرورة تعميم “فهم واحد وواضح” لثقافة الجودة يعمم على كليات وأقسام الجامعة.

وقال خلال حوار مع عمداء الكليات ورؤساء الاقسام والاداريين في الجامعة  اليوم السبت إن أعضاء هيئة التدريس في الجامعة “لا بد أن يكونوا على مستوى فهم واحد لثقافة الجودة وما هي؟، وما هي الادوار المطلوبة منهم”، مشيرا إلى “وجود  حلقات مفقودة لمفهوم منظومة الجودة “.

وأضاف  إن ” ثقافة الجودة وضبطها هي عملية تحسين مستمر و إضافة  لجميع الجوانب المتعلقة بالجامعة  بمدخلاتها و مخرجاتها” ، مبينا أن الجامعة تسعى من خلال تطبيق معيار الجودة إلى “رفع مستوى التنافسية وهو  التحدي الكبير مع الجامعات العالمية و العربية ،عن طريق تجنب العقبات التي تواجه سير العملية التعليمة و تطويرها “.

من جانبه بين عميد الدراسات العليا والبحث العلمي  الأستاذ الدكتور محمد النعيمي أن الجودة ” تهدف الى تميز الأداء من خلال تحسين قدرات الجامعة ، لذلك  تهتم بالمعايير الأكاديمية و مؤشر الأداء و المقارنة المرجعية.

وفي هذا الصدد وضع مركز التنمية والتطوير الاكاديمي والاداري في الجامعة  خطة عمل للعام الجامعي 2013\2014 تتضمن دورات لأعضاء هيئة التدريس والاداريين في الجامعة حول معايير ضمان جودة المحاضرة الاكاديمية، وإعداد وبناء مخرجات التعليم، وكيفية إعداد الخطط التنفيذية المنبثقة من الخطة الاستراتيجية وبناء مؤشرات الاداء، وتصميم وتقويم الخطط الدراسية، وآلية تنفيذ سياسة الامتحانات وأجراءاتها المعتمدة.