حي الرشيد في الرصيفة على أعتاب كارثة صحية

2015 03 10
2015 03 10

13صراحة نيوز – أذا ماكانت الإنباء التي تتحدث عن منخفض جوي جديد يعصف بالأردن في منتصف الأسبوع القادم فأن منطقة حي الرشيد على أعتاب كارثة بيئية بسبب وجود حفر وعبارات للصرف الصحي تتسرب منها المياه الآسنة صيفا وشتاءا .

وقد وردت عدة شكاوي للجهات المختصة حيث قام أهالي المنطقة بمراجعة بلدية الرصيفة فذكر لهم رئيس البلدية أسامة حيمور أن هذا الأمر من إختصاص وزارة المياه ثم قاموا بمراجعة وزارة المياه فذكرت لهم أن هذا الأمر من إختصاص وزارة الأشغال على إعتبار أن آليات هذه الوزارة قامت بتكسير أنابيب الصرف الصحي إثناء عملية الحفر قبل عدة سنوات . والخطير في الأمر أن إحدى عبارات مياه الصرف الصحي قد تسربت منها المياه الآسنة وألحقت أضرارا بالغة بالمنطقة المتواجدة فيها وقد وصلت المياه الى إحدى البنايات الموجودة هناك بالقرب من عبارة اخرى .

ومن الممكن أن تنهار هذه العمارة على السكان في أي لحظة خصوصا ونحن مازلنا في موسم الشتاء وموسم المنخفضات الجوية أهالي المنطقة قاموا مرارا وتكرارا بالإتصال بالرقم 911 وهو رقم الطوارئ ونقلوا مثل هذه المعلومات الخطيرة غير أنه لم يتم الإستجابة لهم لغاية هذه اللحظة رغم أن رقم 911 هو رقم طوارئ قد خصص لجميع الحالات.

فإلى متى الإنتظار وهل تنتظر هذه الجهات الرسمية إنهيار البناية على رؤوس سكانها عوضا عن التلوث البيئي التي تشهده تلك المنطقة