“خارجية الصحفيين ” تلتقي السفير السعودي

2014 09 22
2014 09 22

55 صراحة نيوز – بحث السفير السعودي الدكتور سامي الصالح لدى لقائه اليوم الاحد وفد نقابة الصحفيين برئاسة رئيس لجنة العلاقات الخارجية الدكتور نبيل الشريف تعزيز علاقات التعاون المشترك بين النقابة والمؤسسات الصحفية السعودية خاصة فيما يتعلق بتبادل الخبرات وزيارة الوفود الصحفية بين البلدين الشقيقين.

وحضر اللقاء نائب نقيب الصحفيين عوني الداود وعدد من اعضاء المجلس واعضاء لجنة العلاقات الخارجية.

واكد الدكتور الشريف متانة علاقات التعاون والتنسيق بين المملكتين الشقيقتين بفضل التوجيهات الحكيمة في البلدين وحرصهما للنهوض بها الى مستوى افضل.

وقال اننا نسعى لتعزيز وتطوير علاقات التنسيق والتعاون مع السفارة السعودية خاصة فيما يتعلق بالمؤتمرات الكبرى التي تعقد في السعودية لإشراك الصحفيين الاردنيين في تغطيتها من خلال نقابة الصحفيين، وايضا لإشعار النقابة في حالة قدوم الوفود السياسية والاقتصادية والثقافية من السعودية لزيارة الاردن.

وقدم نائب النقيب عوني الداود ايجازا عن عمل النقابة والقانون الجديد الذي يركز على توسيع قاعدة العضوية وفق اسس ومعايير محددة.

وتم خلال اللقاء كذلك بحث امكانية ايفاد عدد من الصحفيات ضمن البعثة الصحفية الاردنية المرافقة للحجاج في المواسم القادمة، اضافة الى بحث تعزيز التعاون بين الصحفيات السعوديات ونظيراتهن الاردنيات خاصة في مجالات التدريب وتبادل الزيارات في ضوء الامكانات الكبيرة المتوفرة في مركز التدريب بالنقابة الذي يمتاز بتجهيزاته الفنية الحديثة والمتطورة.

واكد السفير السعودي الحرص على تطوير آفاق التعاون بين الهيئات والمؤسسات الصحفية في البلدين بما يعكس مستوى العلاقات الثنائية المتميزة في شتى المجالات، لافتا الى ان الاردن يمتاز بوجود العديد من المواقع السياحية والاثرية والتراثية الفريدة من نوعها على مستوى المنطقة، وهذا يحتم توفير البيئة الاستثمارية الجاذبة والمحفزة لمثل هذه الاستثمارات.

كما اكد اهمية الدور الذي تضطلع به الصحافة ووسائل الاعلام في هذا المجال.