خارجية الصحفيين تلتقي سفير الصين بعمان

2014 11 11
2014 11 11

20صراحة نيوز –  بحث رئيس لجنة الشؤون الخارجية في نقابة الصحفيين الدكتور نبيل الشريف لدى لقائه اليوم الاثنين السفير الصيني في عمان قاو يوشينغ، بحضور عدد من أعضاء اللجنة، سبل تعزيز آفاق التعاون والتواصل مع المؤسسات والهيئات المماثلة في الصين. واستعرض الشريف المهام والواجبات الموكلة للجنة ،مؤكدا ان نقابة الصحفيين الاردنيين هي المظلة الرئيسية والمرجعية الوحيدة المعتمدة للصحفيين .

واعرب عن الامل ان يتم التنسيق لاستضافة الوفود الصينية التي تزور الاردن في نادي الصحافة بالنقابة لشرح اهداف زياراتها ونتائج مباحثاتها السياسية والاقتصادية مع المسؤولين في المملكة،لافتا الى ان النادي يعد بمثابة منبر للحوار والنقاش الهادف وعقد المؤتمرات الصحفية.

وقدم الشريف ايجازا عن النقابة خاصة ما يتعلق بالتزامها بمعايير المهنية والدفاع عن حقوق الصحفيين لافتا انها تضم جميع وسائل الاعلام الاردنية المرئية والمسموعة والمقروءة والكترونية.

ومن جهته ثمن السفير الصيني توجه اللجنة ورغبتها لاقامة علاقات تعاون لتبادل الخبرات الصحفية والاعلامية لافتا في هذا الاطار الى ان كبير المحررين في وكالة الانباء الصينية شينخوا زار المملكة مؤخرا وبحث مع عدد من المسؤلين في المؤسسات الاعلامية المختلفة، أوجه تطوير التعاون المشترك.

وأضاف: نحن في الصين نكن كل مشاعر المودة والتقدير للاردن مؤكدا ان تعزيز العلاقات الثنائية في شتى المجالات يشكل اولوية قصوى بالنسبة له، كما أن هذا الموضوع يحظى باهتمام جلالة الملك عبدالله الثاني حيث كان جلالته زار الصين العام الماضي وسيزورها في شهر ايلول المقبل للمشاركة في المعرض الصيني العربي الذي سيروج للمنتجات الاردنية والسياحة في الاردن.

واضاف اننا نتطلع لتحقيق الامن والاستقرار في المنطقة العربية لتطوير العلاقات الصينية العربية لافتا الى بنك الاستثمار الاسيوي الذي تم انشاؤه في الصين مؤخرا بمشاركة 21 دولة بما فيها الاردن والسعودية والكويت.

وابدى يوشينغ استعداده لعقد لقاء مائدة مستديرة في نادي الصحفيين للحديث حول مختلف القضايا والمسائل ذات الاهتمام المشترك.