خبراء فرنسيين يطلعون على احتياجات الإعلام التدريبية في جامعة الشرق الأوسط

2016 07 20
2016 07 20

IMG_5793عمان – صراحة نيوز – شخص خبراء أعلام اليوم الأربعاء في جامعة الشرق الأوسط احتياجات قطاع الإعلام.

والتقى أعضاء الهيئة التدريسية لكلية الإعلام في الجامعة، خبراء إعلام فرنسيين ضمن مشروع اليونسكو لدعم وسائل الإعلام والمؤسسات التعليمية المعنية في تدريس الإعلام.

وقيم الخبراء في اللقاء قطاع التعليم المختص في الإعلام وعرضوا لتصور مبدئي للصعوبات التي تواجه المؤسسات التعليمية، ونقاط الضعف والفجوات بين التعليم والواقع العملي.

وفي هذا الصدد شخص أعضاء هيئة التدريس في كلية الإعلام واقع كليتهم التعليمي، وقدموا عرضا للاحتياجات وكيفية تنفيذ خطة المرحلة الثانية من المشروع على ضوء الاحتياجات بهدف تحسين مخرجات العملية التعليمة في الكلية.

كما عرضوا الإستعدادات والتجهيزات التي تتوفر في جامعة الشرق الاوسط، ومنها مركز التدريب والتطوير الإعلامي، مشددين على ضرورة عقد دورات تدريبية لأعضاء الهيئة التدريسية على علوم الصحافة الحديثة والمتطورة عمليا لمواكبة سرعة التطور الذي يشهده هذا المجال بالإضافة لوضع خطط دراسية مطورة شاملة تخدم العملية التعليمية وتلبي حاجة سوق الإعلام والصحافة العالمية.

و حضر اللقاء من جانب القائمين على المشروع خبير الإعلام في معهد الصحافة وعلوم الأخبار في تونس الدكتور توفيق يعقوب ونائب مدير معهد ليل للصحافة الفرنسي هارفي دينونس، ومدير مشروع تطوير الإعلام في الشرق الأوسط ( قناة فرنسا الدولية ) نيكولاس سانسون وهي الجهة التي ستنفذ المشروع بتمويل وتنسيق من اليونسكو، وعن الجامعة عميد كلية الإعلام الأستاذ الدكتورعزت حجاب وأعضاء الهيئة التدريسية في الكلية بقسميها الإذاعة والتلفزيون والصحافة ومديرة مكتب العلاقات الدولية سارة ناصر الدين ومدير مركز التدريب والتطوير الإعلامي الدكتور الحاكم مسعود ،