خبراء من الأردن ومصر يبحثون معوقات السياحة في البلدين

2016 03 19
2016 03 19

2529295عمان – أسوان – صراحة نيوز – ناقش خبراء ومختصون من الأردن ومصر معوقات التنمية السياحية في البلدين في المؤتمر الدولي الذي نظمته جامعة 6 أكتوبر المصرية وجامعة الشرق الأوسط في مدينة أسوان المصرية .

و بحث المشاركون في المؤتمر على مدار اربعة أيام أهم معوقات التنمية السياحية في البلدين ومن أبرزها الإرهاب وعدم الأستقرار السياسى، وعوامل الجذب التى تعمل على تنشيط السياحة ، وأثر السياحة الإلكترونية في الإقتصاد العالمي ، إدارة المخاطر في المواقع الأثرية – دراسة حالة مدينة البتراء ، دور الإعلام السياحي في رفع وعي المجتمع للحفاظ على المزارات السياحية – دراسة حالة مدينة الاقصر وأسوان.

وشاركت جامعة الشرق الأوسط بوفد أكاديمي ضم في عضويته نخبة من الأساتذة المختصين برئاسة رئيس الشبكة العربية لترويج السياحة البينية ، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة الشرق الأوسط الدكتورة سناء شقوارة. ومثل الجانب المصري رئيس جامعة 6 أكتوبر الدكتور أحمد عطية ،وعميد كلية سياحة وفنادق بجامعة 6 أكتوبر الدكتور عادل همام بالإضافة الى خبراء في القطاع السياحي من مختلف أنحاء العالم.

وعرضت الدكتورة سناء شقوارة أربع نوافذ حول الإعلام السياحي الإفتراضي للدول العربية ونافذة حول السياحة الميسرة في الوطن العربي ونافذة عن شبكة البيانات السياحية والأثرية والتراثية ونافذة حول الصناعة والإستثمار السياحي لسياحة عربية مستدامة.

وعرض أساتذة من قسم الإدارة السياحية و كليتي الأعمال والإعلام في جامعة الشرق الأوسط عددا من الأوراق العلمية تناولت أثر التنمية والتسويق السياحي في الحد من الأزمات في قطاع السياحة للدكتور سليم خنفر وأثر الأزمات السياسية على السياحة في الأردن للدكتورة سائدة عفانة وتطبيق العلاقات العامة في الاردن: ادارة الصورة خلال الازمة السياحية لسارة ناصر الدين و أثر الحدث الإرهابي على السائح للدكتور خالد عدس وطرق إدارة الأزمات وأثرها على تحسين الأداء الإستراتيجي للدكتورة نهلة الناظر وأثر الإستراتيجيات التسويقية على حجوزات الفنادق في وقت الأزمات للدكتور سمير الجبالي .