خبيرة أممية تزور الاردن لتقيمم حالة الإتجار بالبشر

2016 01 26
2016 01 26

_21743_lthr_blbshrجنيف – صراحة نيوز – تُنفذ مقررة الأمم المتحدة الخاصة السيدة ماريا غراتسيا جيامارينارو أول زيارة رسمية لها إلى الأردن من 28 كانون الثاني/يناير حتى 4 شباط/ فبراير 2016 لتقييم حالة الإتجار بالأشخاص في البلاد، وخاصة الإتجار بالنساء والأطفال، بالإضافة الى الإتجار بالرجال.

وقالت الخبيرة المستقلة المفوضة من قبل مجلس حقوق الإنسان في الأمم المتحدة بتعزيز الوقاية من الإتجار بالأشخاص في جميع أشكاله وبتشجيع التدابير لتعزيز وحماية حقوق الضحايا: “انني اتطلع الى تقييم تقدم الأردن والتحديات التي يواجهها في التصدي للإتجار بالبشر من خلال تبادلات بناءة مع السلطات المختصة والجهات الرئيسية”.

وشددت السيدة جيامارينارو: “خلال زيارتي والتي ستستمر ثمانية ايام، أتمنى أن اتواصل مع ضحايا الإتجار بالأشخاص، حتى يتم سماع أصواتهم واتخاذ آرائهم بعين الاعتبار في استجابة الحكومة لمكافحة الإتجار بالبشر”.

ستزور المقررة الخاصة الأردن بدعوة رسمية من الحكومة الأردنية حيث سوف تلتقي مع ممثلي الجهات الحكومية المختلفة وموظفي الأمم المتحدة وأعضاء منظمات المجتمع المدني التي تعمل على مكافحة الإتجار بالأشخاص.

سوف تنتهي الزيارة بمؤتمر صحفي لتشارك المقررة الخاصة ملاحظاتها الأولية الناتجة عن زيارتها مع وسائل الإعلام في الساعة 12 ظهراً يوم الخميس الموافق 4 شباط/ فبراير 2016 في فندق ميريديان في شارع الملكة نور في منطقة الشميساني، عمان. الدخول الى المؤتمر الصحفي فقط للصحفيين.

هذا وسوف تضمن نتائج زيارتها والتوصيات الصادرة عنها في تقرير رسمي والذي سوف تقدمه لمجلس حقوق الإنسان لدى الأمم المتحدة في شهر حزيران/ يونيو 2016.