خطة ثقافية واعلامية شاملة ل جامعة عجلون الوطنية

2013 02 26
2013 02 26

اكد رئيس جامعة عجلون الوطنية الدكتور احمد العبادي سعي الجامعة لانجاح خطة اعلامية وثقافية شاملة من خلال الانفتاح على المجتمع المحلي في المحافظة وفق مفهوم عمل اعلامي وثقافي جامعي يتطلع الى افاق جديدة .

واضاف الدكتور العبادي ان الجامعة باشرت باعداد هيكلة جديدة لوحدة الاعلام والعلاقات العامة من خلال اعداد خطة شاملة لتفعيل هذا الدور الذي ستتم ترجمته على ارض الواقع عن طريق تشكيل لجنة اعلامية مشتركة بين وحدة العلاقات العامة وشؤون الطلبة ومشرفة الموقع الالكتروني التابع للجامعة بمشاركة عدد من الطلبة لغرس مفهوم العمل الجماعي المنظم لتحقيق اهدافها الرامية الى الانفتاح على المجتمع المحلي ونقل ثقافة الجامعة الى خارج اسوارها .

وبين ان الخطة تشتمل على تفعيل التنسيق الاعلامي من خلال اعداد تقارير تتعلق بنشاطات الجامعة المتنوعة وتسليط الضوء على مبادرة الجامعة وتعاونها مع المجتمع المحلي بالاضافة الى اعداد التقارير والمتابعات عن المؤتمرات التي تنظمها الجامعة سنويا مع التركيز على نشر اخبار المؤتمرات قبل وبعد انعقاد المؤتمر.

وابدى العيادي استعداد الجامعة لاحتضان ودعم مختلف الأنشطة الثقافية والاجتماعية والمساهمة الفاعلة في تحقيق مختلف البرامج والأفكار ذات الصلة والمؤتمرات التي تعقدها مؤسسات المجتمع المدني في المحافظة من خلال وضع إمكانات الجامعة وكوادرها لخدمة وتنمية المجتمع .

واوضح ان الجامعة رسمت رؤية مستقبلية متعددة الأبعاد قائمة على التفاعل والتواصل مع أبناء المجتمع ومؤسساته وتلمس الواقع وتشخيص مشكلاته والمساعدة في إيجاد الحلول المناسبة له والإسهام في تلبية حاجاته وتنميته بالإضافة إلى إعداد الخطط الشاملة لتنفيذ مجموعة من البرامج التنموية لخدمة المجتمع المحلي حيث تسعى للحصول على منح لغايات إعادة استخدام المياه الرمادية والحصاد المائي سواء داخل الجامعة أو لخدمة المجتمع المحلي بالإضافة إلى فتح تخصصات جديدة العام القادم لتخدم سوق العمل .

وقال ان الجامعة نفذت العديد من الأنشطة بالتعاون المجتمع المحلي ومكتبي وكالة الانباء الاردنية والرأي بالمحافظة ووكالة انجاز الاخبارية وهيئة شباب كلنا الأردن حيث اشتملت هذه الأنشطة على إقامة احتفالات بمناسبة الأعياد الوطنية وندوات عن العنف الجامعي .

وبين أن الجامعة شكلت لجنة استشارية من أبناء المجتمع المحلي بهدف تحديد احتياجاتهم من الجامعة وإقامة الأنشطة التشاركية والتنسيق معها لدراسة التخصصات المناسبة التي تتلاءم مع خصوصية المحافظة السياحية والبيئية والبرامج والخطط التي ستطرحها مستقبلا .

واشار الى اهتمام الجامعة بالمستوى الثقافي والإبداعي حيث أصدرت مجلة أقلام عجلون ، مبديا استعدادها للتعاون مع وزارة الثقافة لانجاح الخطط والبرامج المتعلقة بعجلون مدينة الثقافة الاردنية للعام الحالي .