خطة حماية المستهلك خلال رمضان

2016 06 06
2016 06 06

صراحة نيوز – وضعت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك خطة عمل خلال شهر رمضان المبارك تتضمن متابعة الاسواق على مدار 24 ساعة من خلال فرقها الميدانية التي باشرت عملها في مراقبة ومتابعة الاسواق اعتبارا من اليوم الاحد.

وتغطي خطة عمل الجمعية بحسب بيان صدر عنها اليوم الاحد مختلف محافظات المملكة وتوثيق المخالفات والاعلان عنها ضمن نشرة اعلامية يومية .

وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات انه تم وضع خطة عمل متكاملة تغطي مختلف محافظات المملكة قبل عدة اسابيع يقوم على تنفيذها مجموعة من كوادر حماية المستهلك ستكون مهمتها مراقبة الاسواق وما يتم تداوله بين المستهلكين يوميا ورفع التقارير ليتم التنسيق مع بعض الجهات الرسمية لاتخاذ الاجراء اللازم بالاضافة الى نشرات توعوية تبث يوميا عبر مختلف وسائل الاعلام والتي تم التنسيق معها مسبقا لهذه الغاية .

واضاف عبيدات ان السوق الاردني يتواجد به عددا كبيرا من المنتجات والسلع ويتطلب هذا الامر المتابعة والمراقبة خصوصا ان هنالك مجموعة لا تتردد في التخلص من السلع الرديئة التي لديها وباسعار مختلفة بعدة وسائل منها العروض التجارية .

وبين عبيدات ان حماية المستهلك لن تتوانى في الاعلان عن اي جهة مخالفة والسلع التي تتعامل بها وتحذير المواطنين منها فصلب عملنا هو الحفاظ على صحة المواطن وسلامة غذائه وهو ما يعني الامن الغذائي للمواطن.

وحول الالية التي تقوم بها حماية المستهلك في استقبال الشكاوى من قبل المواطنين قال الدكتور عبيدات ان وحدة تلقي الشكاوى التابعة لحماية المستهلك تعمل على مدار الساعة عبر الخط الساخن وهو (065153211) وكذلك عبر الموقع الالكتروني الخاص بها بالاضافة الى صفحتنا الرسمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي الفيسبوك وهنالك قائمون على هذا الامر للتعامل مع مختلف الشكاوى التي تصل اليهم .