خطة لترويج البيئة الاستثمارية في الاردن

2014 11 15
2014 11 15

91 صراحة نيوز – كشف الرئيس التنفيذي لشركة المدن الصناعية الأردنية الدكتور علي المدادحة أن الشركة أعدت خطة تسويقية لترويج البيئة الإستثمارية المتميزة في المملكة عموما وفي المدن الصناعية خصوصا.

وقال المدادحة خلال تكريم المدير التنفيذي السابق للشركة الدكتور لؤي سحويل اليوم السبت ان الخطة التسويقية المعتمدة تستهدف السوقين الإقليمي والدولي وباشرت الشركة بإعدادها بعد سريان قانون الإستثمار وورود طلبات جادة للإستثمار في المدن الصناعية من جنسيات عربية وأجنبية.

وبين ان الشركة استقطبت لغاية النصف الأول من العام 2014 قرابة 695 استثمارا بحجم استثمار فاق (2) مليار دولار، حيث وفرت هذه الإستثمارات قرابة 47 الف فرصة عمل في المدن الصناعية التابعة للشركة.

وأوضح أن الشركة ماضية في تنفيذ خططها التوسعية المستقبلية لإنشاء المزيد من المدن الصناعية التي تلبي الاحتياجات الإستثمارية الصناعية في المملكة وتوفير فرص العمل وتوزيع مكاسب التنمية على مختلف مناطق ومحافظات المملكة.

وأشار الى أن عددا من المدن الصناعية في طريقها للتنفيذ في محافظات المفرق والزرقاء والطفيلة ومأدبا وجرش والسلط خلال الخطة العشرية للشركة.

وأثنى على الجهود التي أسهمت بإستقطاب المزيد من الإستثمارات والإنفتاح على السوقين المحلي والعربي ما انعكس ايجابيا على الإقتصاد الوطني.

وأشار سحويل إلى حجم الإنجاز المتحقق في المدن الصناعية الأردنية نتيجة تكاتف جهود العاملين في الشركة والتنسيق المنظم بين أفرادها.

يشار إلى أن الشركة تأسست عام 1980 كمؤسسة حكومية تحوّلت مؤخرا لشركة مساهمة خاصة تخضع لقانون الإستثمار.