خطر يهدد طلبة الجامعة الامريكية في مأدبا

2015 03 12
2015 03 12

47113_2_1426002521صراحة نيوز – تنتشر في ساحات وشوارع الجامعة الأمريكية في مادبا قطعان من الإبل الأمر الذي يشكل خطرا على حياة الطلبة والعاملين في الجامعة في الوقت نفسه حيث ان بعض الإبل قد تكون مصابة بأمراض تنتقل سريعا إلى الإنسان مثل “الجدري والحمة المالطية والجرب وغيرها الكثير” .

احد العاملين في الجامعة والذي طلب عدم ذكر اسمه بين ان قطعان الابل تحك اجسادها بجدران الجامعة الامريكية واماكن جلوس الطلبة في بعض الاحيان خاصة في الفترات المسائية كما انها تترك مخلفاتها في شوارع الجامعة واضاف انه يخشى على الطلبة المغتربين ان يصاب طالب لا قدر الله بمرض من هذه الحيوانات حيث ينعكس هذا سلبا على مسيرة وسمعة التعليم العالي برمته في الأردن .

الدكتور موسى الحلاحلة من مديرية صحة مأدبا وعند سؤاله عن هذا الامر اكد ان امراض عديدة تنتقل من الحيوانات الى الانسان وقال انه لا يجوز ان تكون هذه الحيوانات قريبة من الاماكن العامة مثل الجامعات وغيرها .

من جانب اخر بين احد المهتمين في تربية الابل انها تصاب احيانا بحالة من “الهيجان” وفي هذه الحالة تصبح هذه الحيوانات خطيرة على الانسان لانها غير مسؤولة عن تصرفاتها وقد تقتل او تنهش جسد من تجده في طريقها . هذه الملاحظة نضعها امام وزير التعليم العالي والبحث العلمي ونقول هل تقبل ان تتحول اسوار الجامعة الامريكية في مأدبا الى مكان يأوي الطلبة وحيوانات في الوقت نفسه ؟؟؟!!! نقلا عن روافد نيوز