خمسة شهداء فجر اليوم والحصيلة 227 شهيداً و1685 جريحاً

2014 07 17
2014 07 17

60000غزة – صراحة نيوز –  واصل الطيران الحربي الإسرائيلي غاراته على مختلف المناطق في قطاع غزة، موقعاً المزيد من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين والدمار في المنازل والممتلكات والبنية التحتية والمؤسسات الإنسانية والخدماتية.

وذكرت مصادر فلسطينية ان خمسة مواطنين استشهدوا منذ ساعات فجر اليوم الخميس، العاشر للعدوان الهمجي المتواصل على القطاع، وتم تدمير نحو عشرة منازل بشكل كلي وآخر بشكل جزئي، وإلحاق خراب ودمار في الممتلكات.

وقالت المصادر ان المواطن سالم صالح فياض(25عاماً) استشهد في غارة استهدفت مدينة دير البلح وسط القطاع، وتم نقله إلى مستشفى شهداء الأقصى في المدينة.

وأدت غارة إسرائيلية على بلدة بيت لاهيا إلى استشهاد المواطن أحمد ريحان(23عاماً) وإصابات في صفوف المواطنين بينهم حالة خطرة، وتحديداً في منطقة العطاطرة شمال بيت لاهيا.

واستشهد المسن محمد عبد الرحمن حسونة(67عاماً) وأصيب شاب ثان بجراح خطيرة خلال ذهابه إلى أداء صلاة الفجر في مدينة رفح، جنوب القطاع، نقلا إلى مستشفى أبو يوسف النجار في المدينة.

كما استشهدت المسنة زينب محمد سعيد العبادلة(70عاماً) متأثرة بجروحها في مدينة خان يونس جنوب القطاع، حيث استشهدت بمستشفى غزة الاوروبي في المدينة.

وشن الطيران الحربي غارة على مدينة دير البلح، استهدفت أحد المنازل ما أدى إلى استشهاد المواطن محمد محمود القديم(22عاماً) متأثرا بجراح أصيب بها شرق المدينة.

وباستشهاد المواطنين الخمسة ترتفع حصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على غزة حتى اللحظة إلى 227شهيداً بينهم 49 طفلاً و36 سيدة و30 مسناً و1685 جريحاً بينهم 445 طفلاً.

من جهة اخرى استنكرت وزارة الصحة الفلسطينية الاستهداف المباشر الذي تعرض له الممرض محمد عبد الهادي المصري (24 عاما)، من قبل صواريخ الاحتلال خلال خروجه لاسعاف الجرحى جراء قصف استهدف احد المناطق بمدينة رفح.

وقالت وزارة الصحة في بيان لها صدر فجر اليوم ان الممرض المصري الان في غرفة العمليات بمستشفى غزة الاوروبي وحالته حرجة جدا.