خمسون خبيرا مصرفيا يؤسسون جمعية غير ربحية

2015 07 04
2015 07 05

31156b18358fed79e55ca2e4e22a481eصراحة نيوز – تأسست في عمان (جمعية الخبراء المصرفيين)، عبر مجموعة من الخبراء المصرفيين الاردنيين متقاعدين وعاملين كجمعية مهنية غير ربحية ومقرها عمان.

وذكر نائب رئيس الجمعية وليد خيري الصالح، في تصريح صحفي اليوم، أن الجمعية تهدف إلى نشر الثقافة والوعي المصرفي في الاردن والمنطقة العربية وتأهيل الخريجين الجدد والباحثين عن العمل للدخول في سوق العمل المصرفي من خلال عقد الندوات والدورات المصرفية المتخصصة.

وبين أن من أهدافها تقديم الاستشارات والدراسات المصرفية والمالية المتخصصة والتحكيم القضائي وإعادة هيكلة وتنظيم البنوك.

وذكر أن عدد المؤسسين للجمعية نحو خمسين خبيراً بكل مجالات العمل المصرفي، وأن باب الانتساب مفتوح لكل من تتوافر فيه شروط العضوية، مبينا أنه تم تشكيل مجلس أمناء للجمعية من كبار الشخصيات المصرفية الاردنية.

وبين أن اللجنة العلمية للجمعية استكملت إعداد أول برنامج تدريبي تحت عنوان “دبلوم اساسيات العمل المصرفي” الذي يستهدف خريجي الجامعات الجدد ويردم الفجوة بين مخرجات التعليم الاكاديمي وسوق العمل في المصارف، مضيفا أن رئيس واعضاء الجمعية باشروا الاتصال مع مؤسسات المجتمع المحلي وعلى رأسها الجامعات الخاصة والحكومية للتعاون في تدريب الخريجين الجدد.

ويضم مجلس ادارة الجمعية عبدالسلام الهنداوي رئيسا وعضوية كلا من خالد الشيخ أمينا للسر وعضوية اسامة عاشور ونبيل ابو صالحية وخالد خضير.