خمسينية تقضي متسممة في البقعة

2013 07 12
2013 07 12

125قال مستشار وزير الصحة الدكتور باسم الكسواني في بيان صحافي اصدره اليوم الجمعة ان واحدة من حالات التسمم الستة التي راجعت امس الخميس مستشفى الامير حسين في عين الباشا توفيت صباح اليوم الجمعة وحولت على اثرها الجثة للطب الشرعي بانتظار النتائج في غضون يومين.

واضاف اكسواني ان حالة الوفاة تعود لمرأة عمرها 53 عاما تعاني من عدد من الامراض المزمنة اضافة للتسمم وصلت الى المستشفى يوم الخميس في حالة فقدان وعي تام واجريت لها الاجراءات والمداخلات الطبية اللازمة ولكنها توفيت فجر اليوم ، وان ستة حالات من عائلة واحدة من مخيم البقعة راجعت مستشفى الامير حسين يوم امس الخميس تعاني من اعراض تسمم ولم تحدد النتائج المخبرية ماهيته بعد”.

واوضح ان حالتين من الحالات الستة غادرت المستشفى بعد تماثلها للشفاء فيما بقيت ثلاث حالات وضعها الصحي مستقر وهي تحت المراقبة والعلاج.

ولفت الكسواني الى ان فرق الرصد الوبائي التابعة للوزارة قامت بالتقصي عن حالة التسمم كما اجريت الفحوص المخبرية للحالات المصابة .

من جهة اخرى تفقد وزير الصحة الدكتور مجلي محيلان مستشفى الامير حمزة اليوم واطلع على اقسام الاسعاف والطوارئ والخدمات والتقى بالمرضى وتابع بعض الحالات المرضية في المستشفى مع الاطباء وابدى ارتياحه لمستوى الحوسبة الطبية وخاصة الربط بين قسم الاشعة والاسعاف والطوارئ الذي يعطي الطبيب الفرصة للتشخيص السريع .