خمس مسيرات تنتصر للأقصى في اربد

2014 11 07
2014 11 07

39اربد – صراحة نيوز – ندد مشاركون في 5 مسيرات انطلقت بعد صلاة الجمعة، بالصمت العربي والدولي اتجاه الاعتداءات الإسرائيلية بحق المسجد الأقصى ونصرة للقدس والمسجد الأقصى.

وعبر المشاركون في المسيرات التي انطلقت من أمام مساجد (مخيم اربد، ابو بكر الصديق، الهاشمي، الصادق الأمين وبلال بن رباح) والتحمت بمسيرة واحدة عند دوار شركة الكهرباء عن تمسك الأردنيين بحقوق الأمة الكاملة في المسجد الأقصى وبيت المقدس وعموم فلسطين.

وطالب المشاركون في المسيرات التي نظمتها تنسيقة الحراك في إربد والحركة الاسلامية وبمشاركة فعاليات شعبية ونقابية بإلغاء اتفاقية وادي عربة وطرد السفير الاسرائيلي من عمان والإفراج عن الجندي المعتقل احمد الدقامسة، واتخذ المزيد من الاجراءات الجادة بحق اسرائيل .

ودعوا الحكومة بكشف الحقائق التي تظهر حجم العدوان المتصاعد والخروج من دائرة الصمت ومكاشفة الأمة بما يجري، مؤكدين أن كافة الأطراف في الكيان الصهيوني تسعى وبِنَهَمٍ للحسم الكامل للهوية الدينية والثقافية والسياسية والسكانية لمدينة بيت المقدس بدءاً من إحكام القبضة على المسجد الأقصى الذي يشكل المضاد الحيوي لوجود الاحتلال.

وندد المشاركون من خلال اليافطات بالاعتداءات والانتهاكات الصهيونية المستمرة بحق المسجد الاقصى وباقي المقدسات في القدس، مستنكرين بالصمت الرسمي العربي وطالبوهم بتحكيم ضمائرهم والكف عن الصمت عن جرائم الكيان الصهيوني والقيام بواجبهم بالدفاع عن الاقصى ووقف سياسية الاستنكار والإدانة.

وردد المشاركون هتافات نددت بالاعتداء على المسجد الاقصى، مطالبين بإطلاق سراح النشطاء في مجال الدفاع عن الأقصى وفلسطين  ومعتقلي حرية الرأي والتعبير ، كما طالبو بهبة شعبية انتصارا للأقصى.