دائرة قاضي القضاة والبنك الاسلامي الاردني يوقعان مذكرة تفاهم

2014 11 10
2014 11 10

125صراحة نيوز – وقعت دائرة قاضي القضاة والبنك الإسلامي الأردني اليوم الاثنين مذكرة تفاهم لتقديم منتج جديد “بطاقة الأسرة” المخصصة للمحكوم لهم في القضايا التنفيذية المنفذة لدى محاكم التنفيذ الشرعي وسيتم تطبيق هذا البطاقة خلال الفترة القريبة القادمة.

ويأتي توقيع المذكرة في اطار جهود دائرة قاضي القضاة الهادفة لتقديم خدمة فضلى للمواطنين وخفض الكلف عليهم وتبسيط اجراءات تنفيذ الاحكام من خلال توفير حلول مصرفية جديدة تلبي حاجاتهم بوسائل عصرية ووفق أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية.

ووقع المذكرة قاضي القضاة امام الحضرة الهاشمية سماحة الدكتور احمد هليل ومدير عام البنك الاسلامي الاردني موسى. وتتيح بطاقة الأسرة التي يصدرها البنك الإسلامي الأردني بالتنسيق مع دائرة قاضي القضاة المحكوم له المنفذة قضاياه أمام محاكم التنفيذ الشرعي إمكانية الحصول على النقد المحدد في رصيد البطاقة عن طريق أجهزة الصراف الآلي أو نقاط البيع دون الحاجة إلى الذهاب إلى البنك لاستلام النقد بالطريقة التقليدية وإمكانية الدفع نقداً من خلال المشتريات عن طريق الخصم من رصيد حساب البطاقة فوراً.

وأكد قاضي القضاة الدكتور احمد هليل ان توقيع المذكرة يأتي في اطار الجهود التي تبذلها الدائرة لتبسيط الاجراءات على المواطنين والتسهيل عليهم وتوفير جهدهم ووقتهم كما انه يأتي ضمن خطة متكاملة لتطوير أعمال المحاكم الشرعية مؤكدا أهمية الشراكة بين دائرة قاضي القضاة والبنك الإسلامي الأردني.

ويساهم منتج (بطاقة الأسرة) في تقديم المزيد من الرعاية والاهتمام لفئة المحكوم لهم أصحاب الحقوق لتمكينهم من استيفاء حقوقهم وفق أفضل الطرق وأسهلها وخاصة النساء المحكوم لهن بالنفقة الزوجية أو نفقة الاطفال أو المهور أو التعويض عن الطلاق حيث لن يحتجن الى مراجعة المحاكم أو البنوك بشكل دوري لاستلام المبالغ المحكوم بها حيث انه وبمجرد دفعها من المحكوم عليه ستصل النفقة اليهن من خلال البطاقة مما سينعكس إيجابا عليهن وعلى أسرهن ،ومن ثمرات تطبيق هذا المنتج تخفيف أعداد المراجعين لمحاكم التنفيذ الشرعية وتقليل الازدحام فيها مما سيسرع في الزمن المحدد لتقديم الخدمة للمراجعين .

وقال مدير عام البنك الاسلامي الاردني موسى شحادة إن تقديم مصرفنا لمنتج ( بطاقة الأسرة) المتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية يتميز بانفراد تطبيقه بين البنوك الأردنية، ويأتي ضمن المساعي التي نبذلها لتقديم خدمات مصرفية عالية الجودة بمستوى يليق بمتعاملينا ويلبي احتياجاتهم بسهولة ومرونة، كما يجسد إيمان مصرفنا العميق وإدراكه لحجم المسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتقه بتوفير منتجات مصرفية جديدة تساهم في التخفيف على المواطنين وتقدم حلول مالية مناسبة لهم وبتقنيه متقدمة.

وبين انه بإمكان حامل بطاقة الأسرة استخدامها من خلال أجهزة الصراف الآلي للبنك الإسلامي الأردني البالغة 146 جهازاً والموزعة على85 فرعاً بالإضافة إلى شبكة (JONET ) ونقاط البيع المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.

عوض الصقر – بترا