داعش يُفجر بنايات حكومية غرب العراق والجيش يتوغل شرق الموصل

2016 11 03
2016 11 03
الامن العراقی

ارشيفية

بغداد – صراحة نيوز – قال مصدر امني عراقي الخميس ان تنظيم داعش الارهابي قام بتفجير المباني الحكومية في مدينة عنّة 250 كلم غربي بغداد.

واضاف المصدر ان عصابات داعش الارهابي بدأ بتفجير المباني الحكومية في مدينة عنه 250 كلم غرب الرمادي ومنها بناية دائرة الزراعة وبناية التجنيد وبعض المباني الحكومية الأخرى.

ولفت المصدر الى أن عمليات التفجير جاءت بوضع العبوات الناسفة والمواد المتفجرة والالغام في داخل الأبنية ومن ثم تفجيرها عن بعد بدافع الانتقام من الحكومة والموطنين.

وتخضع مدينة عنه بمحافظة الانبار غرب العراق لسيطرة عصابات داعش الارهابي منذ منتصف 2014.

من جهة اخرى بدأت القوات الامنية العراقية بالتوغل في الجزء الجنوبي الشرقي لمدينة الموصل، وسط انفجارات عنيفة تشهدها المدينة ونزوح للمدنيين.

وفي تصريح صحفي له قال العميد بالجيش العراقي محمد البجاري ان قوات جهاز مكافحة الإرهاب العراقية توغلت من حي اليرموك بالجزء الجنوبي الشرقي لمدينة الموصل 450 كلم شمال بغداد، واجبرت الإرهابيين على التراجع الى عمق المدينة.

واضاف ان عمليات قصف متبادل من الطرفين تشهدها هذه المنطقة، وان سلسلة انفجارات عنيفة حدثت خلال الاوقات الماضية.

واشار المصدر الى ان المئات من العائلات تمكنت من الخروج من الموصل خلال تقدم القطعات العراقية وتراجع عصابات داعش الإرهابية، ويتم نقلها الى مناطق النزوح في معسكر الخازر شرقي الموصل والقيارة جنوب الموصل.