داود : العلماء والائمة والوعاظ معنيون ببيان الافكار الخاطئة

2014 09 10
2014 09 10
76الزرقاء – صراحة نيوز –  قال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل عبدالحفيظ داود أن على العلماء والائمة والوعاظ بيان وسطية الاسلام وصورته المشرقة وتعزيز القيم الايجابية ومحاربة الظواهر السلبية في مجتمعنا .

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الاربعاء الأئمة والوعاظ والخطباء والواعظات في محافظة الزرقاء الذين شاركوا في ندوة حوارية نظمتها مديرية الاوقاف على مدار ثلاثة اسابيع لإبراز منطلقات الدعوة الاسلامية القائمة على الوسطية والاعتدال والدعوة الى الله بالحكمة والموعظة الحسنة .

واضاف ان العلماء والائمة والوعاظ في الوزارة معنيون ببيان الافكار الخاطئة وايصال الدعوة الاسلامية وبيان مخاطر التطرف والغلو والتفريط في الاحكام الشرعية على المجتمع والامة موضحا ان الفكر لا يعالج الا بالفكر وكذلك الحجة بالحجة داعيا الائمة الى تعزيز القيم الايجابية الكثيرة في مجتمعنا ومحاربة الظواهر السلبية لما لها من اثار سلبية على المجتمع مع التأكيد على السير على المنهج العملي من خلال اتباع القران الكريم والسنة النبوية الشريفة واقعاً ملموساً يظهر في السلوك والافعال والاقوال وتحصين ابناء الوطن بالفكر السليم الذي لا غلو فيه ولا تفريط .

وبين داود ان الوزارة باشرت بخطة وعظ وارشاد لمزيد من الانجاز باعتبار ان الوعظ والارشاد هو اساس عمل الوزارة موضحا ان اولويات عمل الوزارة ملء الشواغر بالمساجد .

78