داود: تثيبت 500 إمام مسجد ومؤذن على المادة 305

2013 11 12
2013 11 12

111 اربد – صراحة نيوز –  اكد وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية الدكتور هايل داود ان الوزارة ستثبت 500 امام وواعظ وخادم مسجد على حساب المادة 305 العام الحالي، كما تم إعداد برنامج تأهيلي لهم ليصبحوا قادرين على القيام بمهام هذه الوظيفة.

وقال داود خلال لقائه الائمة والوعاظ بالقاعة الهاشمية ببلدية اربد الكبرى، إن الوزارة تقوم بتصويب أوضاع الموظفين بالفئة الثالثة الذين يحصلون على مؤهلات في الشريعة وتحويلهم الى الفئة الاولى ضمن الشروط الواردة في ديوان الخدمة المدنية وبالتنسيق مع الموازنة العامة من أجل إحداث وظائف جديدة لهم، مؤكدا أن الوزارة تعمل جاهدة للحيلولة دون هجرة أصحاب المؤهلات نظرا للحاجة الماسة لهم.

واشار الى اهمية الدور الذي يجب ان يقوم به الائمة والوعاظ في بناء الشخصية الاسلامية وبناء الامة كون “الدعوة وظيفة اختارها الله سبحانه وتعالى لأبي الأنبياء سيدنا إبراهيم عليه السلام وأن الأئمة هم ورثة الأنبياء”، مبيناً أن الوزارة ستعمل لتحقيق عزة الإمام وصون حقوقه ورفعة شأنه ليؤدي دوره في الدعوة الى الله بشكل جيد.

وبين ان الأئمة في المساجد هم أصحاب الموعظة واصحاب القرار ليؤدي المسجد رسالته الدعوية التي هي أساس عمل الوزارة، مؤكدا السعي في هذه المرحلة الى إنجاز جملة من الأهداف لتحقيق رسالة الوزارة في مجتمعنا والنهوض بها.

واشار الى الهدف الذي تسعى الوزارة الى تحقيقه في نفوس المواطنين وهو تعظيم الله عز وجل وتعظيم الرسول وتعظيم العلماء وحماية المواطنين سلوكياً وفكرياً، وهذا يحتاج الى ان يكون للإمام والخطيب رؤية واضحة في الدعوة والإمامة والخطابة من خلال توحيد الاهداف والنظرة الشمولية.

من جهته اكد مدير اوقاف اربد الدكتور فايز الهثامنة سعي الوزارة الدؤوب من اجل القضاء على الفكر المنحل والاباحي والتكفيري، وكذلك العناية بالمساجد وصيانتها من خلال تنمية الاعمال التطوعية.

واكد ان المساجد مرآة الوزارة في الانفتاح على المجتمع المحلي من خلال عقد الدورات السريعة وزيارات الأئمة للمؤسسات والجامعات والمدارس لبيان الاحكام المتعلقة بالعبادات وتبصير الناس في الدين وبيان الاحكام المتعلقة بالعبادات.

ودار في ختام اللقاء حوار موسع اجاب فيه الوزير على اسئلة واستفسارات الخطباء.