داود يؤكد وفاة حاج وفقدان آخر في حادثة مشعر منى

2015 09 26
2015 09 26

imgid230854صراحة نيوز – تأكد اليوم السبت وفاة حاج أردني في حادث التدافع الذي وقع في مشعر منى أول أيام عيد الأضحى المبارك، فيما ما زال البحث جاريا عن حاج آخر مفقود.

وأجرى رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور اتصالا هاتفيا اليوم مع وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية رئيس بعثات الحج الأردنية الدكتور هايل داود ومع القنصل الأردني في جدة لمتابعة الاجراءات المتعلقة بالأمر، والاطمئنان على أوضاع البعثة الأردنية.

ونقلت وكالة الانباء الاردنية ( بترا ) عن وزير الأوقاف بان معلومات وصلت للبعثة الأردنية مساء أول ايام العيد تفيد بفقدان حاجين أردنيين اثر حادث التدافع في منى، وقامت البعثة على الفور بتشكيل فريق عمل لمتابعة المفقودين وتمت زيارة جميع المستشفيات التي نقل اليها المصابون والمتوفون، بالتنسيق مع الجهات السعودية المختصة والقنصلية الاردنية في جدة، وبالتعاون مع ذوي وأصدقاء المفقودين.

واضاف أنه تم صبيحة اليوم السبت التأكد من وفاة الحاج المرحوم باذن الله أحمد صالح أبو عوالي (56) عاما في الحادث، وهو من حجاج الفرادى من خارج البعثة الرسمية، مشيرا الى أنه تم الاتصال بذويه لتعزيتهم والتصريح منهم بدفنه في مكة المكرمة.

واوضح داود أن البحث ما زال جاريا عن حاج مفقود آخر وهو سامي علي خلف البطاينة (70) عاما من حجاج البعثة الرسمية، ويجري البحث عنه من قبل أعضاء البعثة وولده الذي كان يرافقه عند وقوع الحادث وتعرض لاصابات أدت الى ادخاله المستشفى لتلقى العلاج وخرج سالما معافى.